عاجل
وكالة

إنطلاقا من ميسان ...الامم المتحدة تطلق مشروع دعم سكان الاهوار

twitter sharefacebook shareالخميس 17 كانون الأول , 202095

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الخميس، عن إطلاق مشروع دعم سكان أهوار الحويزة الذي سييبدأ من محافظة ميسان من أجل تطوير السياحة البيئية.

وقال مدير البيئة والطاقة والتغيرات المناخية في البرنامج نظير فزع في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، ان "مشروع دعم سكان أهوار الحويزة في التصدي للتغيرات المناخيةيعد مشروعا وطنيا نموذجيا مدته سنتان".

وأضاف فزع، ان "المشروع سينفذ في محافظة ميسان بالشراكة مع وزارة الصحة والبيئة بصفتها الجهة الوطنية المعنية بالتغير المناخي، إضافة الى مشاركة الوزارات والمؤسسات ذات الصلة".

وتابع، ان "المشروع يهدف الى دعم مجتمعات الاهوار لتصبح قادرة على الصمود أمام المخاطر الناتجة عن تغير المناخ والمسببة للكوارث المناخية كحالات الجفاف المتكررة التي تشكل تهديدا مضاعفا للسكان، حيث تؤدي الى زيادة معدلات الفقر ونزوح السكان بسبب شح المياه وتدهور النظام البيئي مما يؤثر في توفير سبل العيش". 

وأشار الى، ان "المشروع يوفر حلولاً مبتكرة لضمان توافر المياه الصالحة للشرب ودعم توطين مجتمعات أهوار الحويزة، كما يعمل على تعزيز تنويع سبل العيش من خلال تطوير السياحة البيئية وتوفير فرص عمل للنساء والشباب". 

ويعتبر هذاالمشروع هو جزء من المشروع الإقليمي (أهداف التنمية المستدامة مرفق المناخ: العمل المناخي من أجل الأمن البشري) الذي تموله الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي وينفذه مكتب البرنامج الإنمائي الإقليمي للدول العربية. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات