الأثنين 23 شباط , 2016

مجلس الوزراء يوقف الامتحانات الخارجية من الوقفين ويحيل مديراً بهيئة الحج للتقاعد

وافق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على ايقاف الامتحانات الخارجية التي يقيمها ديوانا الوقفين الشيعي والسني، وفيما ألغى قراره الخاص بتقييم التقارير الدولية الصادرة بشأن العراق، قرر احالة مدير عام الدائرة الادارية المالية في هيئة الحج والعمرة على التقاعد لسوء حالته الصحية.

وبحسب بيان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي, تلقت وكالة النبأ / ( الاخبار) نسخة منه, إن "مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، برئاسة رئيس الحكومة حيدر العبادي على ايقاف اجراء الامتحانات الخارجية من الوقفين الشيعي والسني مع قيامهما بتعديل نظام المدارس الدينية بما يتلائم مع الوضع الحالي على أن يتم تدقيقه من قبل مجلس شورى الدولة وينفذ بأثر رجعي".

وأضاف البيان أن "المجلس وافق خلال الجلسة على الغاء قراره رقم (374) لسنة 2015 الخاص بتقييم التقارير الدولية الصادرة بشأن العراق نظراً لانتفاء الحاجة منه في ضوء نقل الالتزامات الدولية للعراق وكتابة التقارير التعاهدية الى وزارة العدل".

وتابع أن "المجلس قرر أيضاً احالة مدير عام الدائرة الادارية المالية في هيئة الحج والعمرة جعفر باقي تقي الموسوي على التقاعد لسوء حالته الصحية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات