وكالة

أصحاب المحال في الحي الصناعي يشكون أسعار الايجار.. وبلدية كربلاء ترد

twitter sharefacebook shareالأربعاء 16 كانون الأول , 2020138

طالب أصحاب المحال التجارية والورش الفنية في الحي الصناعي بكربلاء المقدسة، مديرية بلدية المحافظة بتقليل الضرائب أسوة بالمحافظات الأخرى وتحسين الواقع الخدمي.

وقال نجاح الصباغ أحد أصحاب المحال في الحي الصناعي في حديث لوكالة النبأ، "نعاني من نقص في كافة الخدمات حيث لا توجد شبكة لتصريف مياه المجاري، بالإضافة الى الطرق غير المعبدة".

 وطالب الصباغ محافظ كربلاء ومدير البلدية بتخفيض أجور المحال في الحي الصناعي بكربلاء اذ تبلغ قيمة تأجير المحل مليون ونصف في السنة، مشيراً الى انه يحسب المتر الواحد ب13ـ الف دينار فيما المحافظات الاخرى أربعة آلاف بالإضافة الى 500 آلاف تدفع كضربية مهنة ناهيك عن 240 ألف تذهب الى التنظيف ولا يوجد مقابل ذلك أي تطوير في الواقع الخدمي للحي الصناعي.

من جانبه أكد مدير بلدية كربلاء المهندس عبير سليم ان تخفيض الأجور لأصحاب المحال في الحي الصناعي لهذا العام بنسبة 30% وتم تطبيق هذا القرار كما تم اعفاء اصحاب المحال من دفع الاجور لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا وتمديد عقود أصحاب المحال الذي تم التعاقد معهم من قبل مديرية بلدية كربلاء لمدة 159 يوم حسب قرار خلية الازمة، مبينا ان "البلدية قد بلطت أكثر من 13 شارع في الحي الصناعي وبجهود ذاتية من المعمل الخاص بها وذلك لأنها منطقة مرحلة لا يكمن اعمارها بشكل كامل".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات