وكالة

جامعة ميسان تدعو لإيقاف قانون معادلة الشهادات

twitter sharefacebook shareالأربعاء 16 كانون الأول , 202084

دعت جامعة ميسان، الاربعاء، الى ايقاف قانون اسس معادلة الشهادات الذي اقره مجلس النواب العراقي قبل اسابيع، مبيناً بقاءه سيؤثر سلبياً على مسار التعليم ورصانته امام الدول المتحضرة.

وذكرت الجامعة في بيان نشره الموقع الرسمي وتابعته وكالة النبأ انه "ناقش مجلس جامعة ميسان قانون (أسس معادلة الشهادات) الذي أقترحه مجلس النواب العراقي ووصفه بأنه خطوة متسرعة وكتب على عجالة ولم يخضع إلى أي رؤية علمية على المستوى الأكاديمي".

وأكد البيان إن "نتائجه ستكون وخيمة تهدم جسد التعليم وتفتك بمتبنياته وتؤثر على رصانة مؤسساته الأكاديمية لما يتضمنه من بعض المواد المثبتة فيه والتي ابتعدت عن متطلبات الرصانة الأكاديمية في تقييم الشهادات ومنح الألقاب العلمية وقبول الدرجات الخاصة".

واعرب مجلس جامعة ميسان عن قلقه الشديد تجاه هذا القانون ومن منطلق المسؤولية فإنه يعلن أن تمرير قانون أسس معادلة الشهادات من شأنه أن يؤثر سلبا على مسار التعليم ورصانته أمام الدول المتحضرة واللحاق بركب الجامعات العالمية.

ودعا مجلس جامعة ميسان الى إيقاف هذا القانون واعتماد رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها الجامعية الرصينة في إخضاع الشهادات ومعادلتها إلى معايير علمية سليمة وبما يخدم الشرائح المجتمعية والأكاديمية. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات