وكالة

زراعة كربلاء: مشاريع الفروج تحقق زيادة في إنتاج لحوم الدجاج

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 15 كانون الأول , 2020111

اعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق مشاريع فروج اللحم في المحافظة زيادة مضطردة في انتاج لحوم الدجاج والذي سد حاجة السوق المحلية البيضاء .

وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس رزاق الطائي في تصريح لوكالة النبأ، ان "مشاريع فروج اللحم البالغ عددها (56) مشروعا وطاقتها التصميمية ( 10708090) فرخة وطاقتها التشغيلة (1067893) فرخة انتجت خلال شهر تشرين الثاني الماضي ( 1014طن) و (498 كغم ) .

واضاف الطائي، ان "معظم هذه الكميات يسوق على شكل دجاج حي فيما يسوق القسم الاخر دجاج مجروز".

وأوضح، ان "اسعار اللحوم البيضاء المحلية من فروج اللجم تباع باسعار لا تتجاوز (3500) دينار للكيلو الواحد وهي اسعار ربما تكون مناسبة للعائلة العراقية خاصة ان المستهلك العراقي يفضل اللحوم المحلية الطازجة على اللحوم المستوردة ".

وأشار الى، ان "وزارة الزراعة منعت استيراد اللحوم البيضاء ( لحوم الدواجن ) من خارج البلاد بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعما للمنتج المحلي، مبينا ان "وزارة الزراعة تقدم دعما المربي الدواجن من خلال توفير الأعلاف كالذرة والشعير العلفي بأسعار مدعوم ، اضافة قيام الملاكات البيطرية بالكشف عن الأمراض التي قد تصيب حقول الدواجن".

ويذكر ان معظم مشاريع الدواجن أنشئت خلال السنوات الماضية عن طريق منح قروض بدون فوائد ولآجال طويلة من خلال قروض المبادرة الزراعية للحكومة المحلية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات