عاجل
وكالة

الصدر يلوح بـ(شلع قلع) مجدداً

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 15 كانون الأول , 202077

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الى ان تكون الانتخابات المقبلة خالية من الوجوه القديمة رافعا شعار "شلع قلع"، مؤكدا بأنه لا مانع من تشكيل أي تحالف خارج البيت الشيعي.

وقال مسؤول المكتب الإعلاميّ للتيار الصدري حيدر الجابري في مؤتمر صحافي عقده اليوم، ان "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا الى ان تكون الانتخابات المقبلة خالية من الوجوه القديمة شلع قلع"، مبينا ان "الميثاق الذي دعا اليه الصدر لايشمل الفاسدين".

وأضاف "الدعوة للعراقيين عموما وللصدريين خاصة هو تحديث سجلاتهم مما يسهم في إيجاد انتخابات نزيهة وعادلة".

وتابع ان "الصدر طالب بإكمال التحقيقات ضد من ضرب المتظاهرين وكذلك ضد القوات الأمنية".

من جهته قال صلاح العبيدي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن ترميم البيت الشيعي لا يعني إنشاء تحالف طائفي، فيما أشار إلى أن عملية الإصلاح مازالت متعثرة بشأن محاربة الفساد في العراق.

وذكر العبيدي خلال المؤتمر الصحفي في النجف، إنه "من المبكر الحديث عن التحالفات، وأن ترميم البيت الشيعي لا يعني بناد تحالف طائفي"، لافتا إلى أن "الأبواب مشرعة ومفتوحة أمام كل القوى الوطنية ولا مانع من تشكيل أي تحالف خارج البيت الشيعي".

 وأضاف "الحديث عن تولي رئاسة الوزراء مرهون بنتائج الانتخابات"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "يجب أن تقيم الأحزاب نفسها قبيل الانتخابات".

ورأى العبيدي أن "عملية الإصلاح مازالت متعثرة في ما يخص محاربة الفساد في العراق"، معتبراً أن "وجود فاسدين في حزب معين لا يعني أن الحزب فاسد، وهذا كان خلافنا مع المتظاهرين لأنهم عمموا".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات