وكالة

الصحة تطلق دليلاً لرعاية النساء المعنفات جنسياً وأسرياً

twitter sharefacebook shareالأثنين 14 كانون الأول , 2020135

أُطلق، اليوم الاثنين، دليل الرعاية الصحية للنساء المعرضات للعنف الاسري او العنف الجنسي في كافة المؤسسات الصحية العراقية.

وأعلنت وزارة الصحة، أن شعبة النوع الاجتماعي وحقوق الانسان في دائرة الصحة العامة تطلق دليل الرعاية الصحية للنساء المعرضات للعنف الاسري او العنف الجنسي في المؤسسات الصحية.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته وكالة النبأ، إن "بإشراف وحضور مدير عام دائرة الصحة العامة الدكتور رياض عبد الامير الحلفي تم اطلاق دليل الرعاية الصحية للنساء المعرضات للعنف الاسري او العنف الجنسي في المؤسسات الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية عبر الجلسة الالكترونية بمشاركة المعنيين من شعبة النوع الاجتماعي وحقوق الانسان في دائرة الصحة العامة واقليم كردستان ومنظمة الصحة العالمية ومسؤولي وحدات النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان في دوائر صحة في بغداد والمحافظات".

وأضاف البيان، أن "الجلسة تضمنت مراحل اعداده والملاحظات التي تم اضافتها على الدليل حيث يعد هذا الدليل ضمن فعاليات شعبة النوع الاجتماعي وحقوق الانسان في دائرة الصحة العامة في اعداد الادلة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وايضا مناقشة الية عمل تدريب العاملين حول النوع الاجتماعي في المؤسسات الصحية على الدليل" .

 

المصدر: وكالة النبأ