وكالة

بيونتك تصرح سنقضي على كورونا بنهاية الصيف وأمريكا تباشر باللقاح الإثنين

twitter sharefacebook shareالأحد 13 كانون الأول , 202078

تنطلق  حملة التلقيح في الولايات المتحدة، اعتبارا من صباح الاثنين بتسلم لقاح "فايزر-بايونتيك" ضد فيروس كورونا المستجد لتطعيم ملايين الأميركيين بحسب ما أعلنت السلطات الأميركية في حين أن عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 يقارب 1,6 مليونا.

وتعتبر الولايات المتحدة أكثر دول العالم تسجيلا للوفيات مع 297 ألفا و697 ضحية، فيما تجاوزت إيطاليا بريطانيا لتصبح أكثر دولة أوروبية تضررا على صعيد الوفيات.

وعلى صعيد متصل،  قال أوغور شاهين، المدير التنفيذي لشركة "بيونتك" الألمانية التي أنتجت مع شركة "فايزر" الأمريكية لقاحا ضد فيروس كورونا، إن السيطرة على الوباء ممكنة بحلول نهاية صيف العام المقبل.

وأضاف شاهين في حوار أجرته معه قناة "فوكس نيوز": "نعلم أنه تم العثور على حل، ويمكننا إنتاج جرعات كثيرة من اللقاحات، ونعلم أيضًا أن هذه اللقاحات ناجعة، لذا نحن بحاجة للتأكد من أنه يمكننا السيطرة على هذا الوباء بنهاية الصيف المقبل، في أبعد تقدير".

وتابع شاهين أنه بحلول أبريل المقبل يمكن حملات التلقيح أن تغير الوضع بشكل جذري، وتقوي جهود مكافحة كورونا، "فنحن على ثقة من أنه يمكننا تقديم 1.3 مليار جرعة من اللقاح في العام المقبل، ونخطط لتقييم إذا كان بإمكاننا تقديم عدد أكبر من الجرعات في عام 2021".

 المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات