عاجل
وكالة

٢٤ نقابة واتحاد وجمعية في كربلاء تصدر بيانا

twitter sharefacebook shareالسبت 12 كانون الأول , 2020218

أصدر تجمع النقابات والاتحادات والجمعيات في كربلاء، اليوم السبت، بيانا تضمن عدة طلبات موجهة إلى مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية.

وذكر رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء وليد حمد الكَريطي في بيان، تلقته "وكالة النبأ"، عقدت ٢٤ نقابة واتحاد وجمعية اجتماع دوري في مبنى (نقابة المهندسين فرع كربلاء) مساء أمس الجمعة لمناقشة الواقع العام للبلد ومطالب منسوبيها والوضع الخاص بهذه المؤسسات".

وأضاف الكريطي، "تناولنا خلال الاجتماع مواضيع عديدة تخص شرائح المجتمع في المحافظة وكل نقابة لها خصوصية في المشاكل والمعوقات"، مبيناً" تطرقنا إلى معوقات الواقع الزراعي بما فيها مستحقات الفلاحين والتأكيد على الدعم من الحكومة المركزية للجانب الزراعي".

وتابع أن "بعد إكمال الاجتماع قمنا بإعداد بيان وإعلانه عبر وسائل الإعلام يتضمن أربعة محاور مهمة منها حث مجلس النواب العراقي في إقرار قانون المحكمة الاتحادية من اجل إكمال الاستعدادات والتهيئة للانتخابات المبكرة وكذلك مطالبة الحكومة المركزية والبرلمان بإيجاد الحلول المنطقية لتجاوز الأزمة المالية والاقتصادية مع التأكيد على الاهتمام بالواقع الزراعي والصناعي والاستثماري وتنشيط القطاع الخاص".

وأضاف الكَريطي تجمعنا يعلن عن دعم مطالب الشعب العراقي عامة وفي إقليم كردستان العراق بشكل خاص ونبذ العنف من جميع الأطراف وكذلك دعوة التجمع السلطتين التنفيذية والتشريعية لعدم التدخل بعمل وشؤون النقابات والاتحادات والجمعيات وكل ما يساهم في تقويض عملها".

المصدر: وكالة النبأ