عاجل
وكالة

المنافذ: منفذ عرعر سيوفر فرص عمل لإبناء محافظتي الانبار وكربلاء

twitter sharefacebook shareالسبت 12 كانون الأول , 2020163

أكد مدير عام منفذ عرعر الحدودي حبيب كاظم العلي، اليوم السبت، أن المنفذ سيفتح أمام المسافرين بعد الانتهاء من الضوابط الدولية لجائحة كورونا.

وقال العلي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية افتتح رسمياً أمام حركة التجارة، وسيفتح أيضاً أمام المسافرين بعد الانتهاء من الضوابط الدولية لجائحة كورونا كونه يعد الخط الدولي البري الذي يمر عبر العراق لتفويج الحجاج العراقيين".  

وأضاف أن "الدوائر المعنية استكملت مستلزماتها كافة لكي يعمل المنفذ بنسبة 100% وبكامل طاقته وعلى مدار 24 ساعة"، لافتاً إلى أن "المواد الداخلة هي المصرح بها رسمياً، أي أن كل مادة تصدّر بها تكون بإجازة استيراد رسمية ،ولا يسمح بدخول أي مادة من دون إجازة أو شهادة المنشأ".  

وتابع، أن "المنفذ سيصبح مؤسسة ضخمة ،وسيوفر فرص عمل كبيرة لأبناء محافظتي الأنبار وكربلاء المقدسة خصوصاً ولأبناء العراق عموماً"، مبيناً أنه "ستتم ممارسة التخليص الجمركي وشركات النقل وانشاء ساحة التبادل التجاري داخل الأراضي العراقية ،وهي تجربة فريدة من نوعها ،وستجرى الأعمال كافة بأياد عراقية ،ما يزيد من توفر فرص العمل" .  

وأشار الى، أن "حجم الإيرادات ستكون مرتفعة وتصاعدياً في الأيام المقبلة"، مؤكداً أن "المنفذ سيصبح بوابة لدول الخليج ومصر لتصدير منتجاتهما والبضائع إلى العراق" .  

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات