وكالة

التعليم تكشف عن برامج دراسية عليا في المحافظات المحررة

twitter sharefacebook shareالخميس 10 كانون الأول , 202057

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الخميس، استعداد الجامعات وكلياتها ومعاهدها ومراكزها المختصة بدعم وتطوير ملاكات مؤسسات الدولة عبر مشاريع الدراسات العليا كاشفا في الوقت نفسه عن صياغة برامج دراسية وعلمية في المحافظات المحررة.

ونقل اعلام الوزارة عن كلمته خلال احتفالية إطلاق مشروع تطوير مهارات منتسبي الوزارات بالتعاون بين مستشارية الأمن القومي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور شخصيات وقيادات أكاديمية من جامعتي بغداد والنهرين، أن الوزارة لم تدخر جهدا في الانفتاح على مؤسسات الدولة وتقديم خدماتها التعليمية لأنها تؤمن بمهمتها في إحداث التطوير على المستوى العلمي والتقني والثقافي وبناء أجيال وملاكات متسلحة بالعلم والمعرفة حتى تكون قوة فاعلة في المجتمع وقادرة على تلبية احتياجات التنمية".

وتابع عبد الصاحب أن "الهوية المهنية والأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي تعطيها زخما مباشرا باتجاه العطاء المستمر في تقديم ما يحتاج اليه المجتمع ومؤسسات الدولة العراقية في كل الأوقات مشيرا الى ان دوافع هذه الخدمات الجليلة تبدأ من الوطن وتنتهي اليه".

بدوره ثمن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التعاون الكبير الذي تبديه مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي مؤكدا أن" "مشروع تطوير مهارات منتسبي الوزارات في المجالات العلمية والنفسية يعد انجازا كبيرا كونه يرفد مؤسسات الدولة بالطاقات المتطورة".

وفي هذا السياق وصف مسؤول الخلية النفسية الاستراتيجية سعيد الجياشي المشروع "بالمنجز العلمي المهم الذي يوفر سبع برامج تخصصية للدراسات العليا في حقول علمية استراتيجية تعزز المهارات وتوفر جوا علميا للتطوير المهني".

واختتم رئيس قسم الدراسات العليا في دائرة البحث والتطوير الدكتور عبد الجبار حسين علي احتفالية اطلاق المشروع بكلمة أكد فيها "أهمية التخصصات المدروسة في برامج الدبلوم العالي المهني والدبلوم المعادل للماجستير ولاسيما ما يتعلق منها بالعمليات النفسية والتنمية والتأهيل والأمن المجتمعي وتكنولوجيا المعلومات والبرامجيات وهندسة المعلومات وتكنولوجيا الإعلام وبناء السلام".

المصدر: وكالة النبأ

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات