وكالة

قيس الخزعلي: النصر على داعش يوم عراقي بامتياز

twitter sharefacebook shareالخميس 10 كانون الأول , 2020112

اكد زعيم عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، الخميس، على ان يوم النصر على داعش هو يوم عراقي بامتياز، داعياً الى ابعاد الحشد الشعبي عن التجاذبات السياسية.

وذكر الخزعلي في تغريدةً له على تويتر، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة على إعلان النصر داعش في العراق قائلاً: "للنصر أيام ورجال وميادين، والنصر على زمرة داعش التكفيري كان أبطاله العراقيون في أرض العراق ويوم هزيمتهم يوم عراقي بامتياز توحدوا فيه جميعاً لدحر الأعداء ومن يدعمهم"

واضاف: في هذا اليوم العظيم ندعو الجميع الى تحمل المسؤولية في الحفاظ على الحشد قوياً موحداً بعيداً عن التجاذبات السياسية.

وتصادف اليوم الخميس، 10 كانون الاول، الذكرى السنوية الثالثة لاعلان النصر على داعش، حيث شهد العراق حرباً شرسة ضد جماعة داعش الارهابية من عام 2014 وحتى عام 2017 بعد احتلال داعش للموصل وصلاح الدين والانبار واجزاء من ديالى وكركوك.

وارتكبت الجماعة الارهابية مجازر وحشية راح ضحيتها الالاف من المدنيين والعسكريين، ابرزها مجزرة سبايكر التي استشهد فيها حوالي 2000 طالب في كلية القوة الجوية، ومجزرة سجن بادوش التي راح ضحيتها حوالي 500 سجين.

كما ارتكبت جماعة داعش الارهابية جرائم وحشية بحق الايزيديين وقامت بعمليات السبي والمتاجرة بالنساء الايزيديات، فيما تم تهجير عشرات الالاف من الاسر في تلعفر وصلاح الدين وطوزخورماتو وغيرها من المدن المحتلة. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات