الأحد 22 شباط , 2016

بالصور: محافظة كربلاء المقدسة تسبق (12) محافظة عراقية بإصدار "البطاقة الوطنية"

في محافظة كربلاء المقدسة، افتتح الاثنين، اول مركز لتوزيع البطاقة الوطنية بحضور الناطق باسم وزارة الداخلية العميد "سعد معن"، ممثل عن وزارة الداخلية والمقدم "قاسم الغانمي" مدير قسم البطاقة الوطنية في كربلاء وممثلين عن العتبتين المقدستين.

وقال العميد "سعد معن" لمراسل "وكالة النبأ/(الاخبار)، ان "البطاقة الوطنية هي محطة جديده في كربلاء بعد افتتاحها في محافظة بغداد وبعض من المحافظات"، مشيرا الى "استيعاب هذا المركز لأكثر من (500) مراجع من خلال (366) سجل احول مدينة تم توثيقه وارشفته الكترونيا". وأضاف: ان "الهدف من البطاقة الوطنية جاء للتقليل من الروتين الملقى على كاهل المواطن، فضلا عن حل الكثير من المشاكل التي تواجه المراجعين كتشابه الاسماء وغيرها".

فيما اشار المقدم "قاسم الغانمي"، مدير قسم البطاقة الوطنية في المحافظة الى "أهمية المشروع الذي تينته وزارة الداخلية"، لافتا الى ان "محافظة كربلاء حصلت على التسلسل السادس بين المحافظات تمكنت من توفير الاجواء الملائمة لهذا الافتتاح بالتنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة، اذ كان لها الثقل المهم في توفير المكان للمواطنين".

يذكر ان مشروع البطاقة الوطنية الموحد يعتبر من اهم المشاريع الوطنية للبلاد ويهدف الى تعزيز المستوى الأمني وتخليص المواطن من الروتين اليومي في دوائر الدولة، باختصار عدد المستمسكات الرسمية، فيما تعتبر كربلاء المقدسة سادس محافظة تباشر العمل بهذا المشروع الوطني.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
عادل
كربلاء عين التمر
2016-2-25
كربلاء
علاء عباس محمد إبراهيم
كربلاء
2016-2-24
اريد البطاقة الوطنية لي ولعائلتي