وكالة

المتحدث باسم مجلس الوزراء يتحدث عن الموازنة وعروض بيع النفط بالدفع المسبق

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 08 كانون الأول , 202056

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، وضع خطة لتمرير موازنة العام المقبل.

وقال ناظم في المؤتمر الأسبوعي لمجلس الوزراء وتابعته وكالة النبأ، إن "الحكومة تلقت دعماً من قادة القوى السياسية خلال الاجتماع اليوم بشأن تمرير الموازنة الاتحادية لعام 2021"، لافتا إلى أن "الكاظمي وجه خلال جلسة اليوم بعقد جلسة استثنائية بشأن تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021".

وأضاف، أن "المجلس وضع خطة لتمرير قانون الموازنة خلال الأيام المقبلة"، مبينا أن "الكاظمي وجه الوزارات بضرورة إيجاد فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة".

ولفت إلى أن "الحكومة مصرة على إجراء الانتخابات في موعدها"، مبينا أن "مبادرة الحوار الوطني تهدف لخلق جو إيجابي بشأن الانتخابات".

وأشار إلى أن "مجلس الوزراء وافق على إدراج مشروع مطار الناصرية ضمن الموازنة الاستثمارية لسلطة الطيران، فيما أقر وثيقة السياسات والمعايير لأمن المعلومات وأقر استحداث أربع كليات جديدة لاستيعاب طلبة السادس الإعدادي".

وتابع أن "وزارة النفط تلقت عروضاً كبيرة بشأن بيع النفط بالدفع المسبق"، مبينا أن "بيع النفط بالدفع المسبق قيد الدراسة وبعد إكمالها سيعرض لموافقة رئيس الوزراء".

وبشأن تظاهرات إقليم كردستان بين ناظم أن "مجلس الوزراء أكد على سلمية التظاهرات في كردستان وسلامة المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، مبينا أن "حكومة إقليم كردستان وافقت على قانون الاقتراض".

وتابع أن "الكاظمي دعا لجولة من النقاشات مع إقليم كردستان بشأن الرواتب".

 

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات