وكالة

حكومة كردستان تتراجع.. نوافق على حصتنا في قانون العجز المالي

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 08 كانون الأول , 202078

تراجعت حكومة اقليم كردستان، عن اعتراضها على قانون العجز المالي الذي اقره البرلمان لدفع رواتب الموظفين وتمويل بعض المشاريع الاستثمارية.

وردت وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، على كتاب مرسل من وزارة المالية في الحكومة الاتحادية بخصوص قانون تمويل العجز المالي، أبدت فيه استعداد أربيل للالتزام بالقانون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير المالية في إقليم كوردستان، آوات شيخ جناب مع وزير الإقليم لشؤون التفاوض مع إقليم كوردستان، خالد شواني، ورئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، أوميد صباح،"تلقت وزارتنا أمس كتاباً من وزارة المالية العراقية بخصوص قانون تمويل العجز المالي وقد أجبنا بأننا مستعدون للالتزام بالقانون". بحسب موقع رووداو الكردي.

وأضاف أن "الكرة باتت الآن في ساحة الحكومة الاتحادية وساحة النواب الكورد في بغداد وساحة مجلس النواب العراقي بعد أن أكدنا التزامنا بكل واجباتنا".

خالد شواني اشار إلى أنه "طلبنا من الحكومة الاتحادية تكليف الجهات المعنية بتنفيذ قانون العجز المالي مثلما فعلت حكومة إقليم كوردستان، وعلى بغداد أن تفي بالتزاماتها"، مبيناً: "بلغنا الحكومة الاتحادية رسمياً بالتزامنا بقانون العجز المالي رغم ملاحظاتنا على طريقة تمريره".

وشدد على أن حكومة إقليم كوردستان خاطبت اليوم الحكومة الاتحادية وأبدت استعدادها للعمل على تنفيذ قانون تمويل العجز المالي.

وكانت الكتل الكردية في البرلمان العراقي قد اعترضت على قانون تمويل العجز المالي قبل اسابيع، واعتبره اعتداء على حقوق الكرد القومية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات