وكالة

الجدة ماجي اول شخص يتلقى لقاح فايزر في العالم

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 08 كانون الأول , 202083

أصبحت البريطانية مارغريت كينان، وهي جدة تبلغ من العمر 90 عاما، أول شخص في العالم يجري تطعيمه بلقاح فايزر لمرض كوفيد-19 خارج التجارب، اليوم الثلاثاء، الذي طورته شركة الأدوية الأمريكية (فايزر) وشريكتها الألمانية (بيونتيك)، في وقت بدأت فيه بريطانيا تطعيم سكانها.

فقد استيقظت كينان مبكرا، وتلقت اللقاح في مستشفاها المحلي في كوفنتري بوسط إنجلترا صباح الثلاثاء في الساعة 0631 بتوقيت غرينتش قبل أسبوع من بلوغها 91 عاما.

وتلقت كينان، التي يطلق عليها الأصدقاء والعائلة اسم "ماجي"، أول جرعة من جرعتي اللقاح من قبل الممرضة الفلبينية ماي بارسونز وسط اهتمام إعلامي واسع مع بدء ما أطلقت عليه الحكومة البريطانية يوم التطعيم (V-Day).

وتنتمي كينان، التي ستكمل عامها الـ 91 الأسبوع المقبل، إلى بلدة إنيسكيلين بأيرلندا الشمالية، وكانت تعمل سابقا كبائعة في محل مجوهرات، ولها ابنة وابن وأربعة أحفاد.

وقالت كينان لوسائل الإعلام "أشعر بأنني محظوظة لكوني أول شخص يتم تطعيمه ضد (كوفيد-19). إنها أفضل هدية عيد ميلاد، وجاءت في وقت مبكر، لأن هذا يعني أنني سأتمكن أخيراً من قضاء بعض الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد بعد أن كنت وحيدة طوال العام".

وبدأت بريطانيا اليوم طرح لقاح كوفيد-19 الذي طورته شركتا فايزر وبيونتك، لتصبح أول دولة غربية تبدأ في تطعيم عموم سكانها فيما وُصف بأنه نقطة تحول حاسمة في المعركة لدحر فيروس كورونا.

وقد أعطت الجهات الرقابية الدوائية البريطانية الضوء الأخضر الأسبوع الماضي لهذا اللقاح، الذي سيتم توفيره اعتباراً من هذا الثلاثاء للفئات الأكثر عرضة للخطر في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن نحو 50 مستشفى في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ستبدأ في تطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على (80 عاماً) والموظفين في قطاع الرعاية الصحية ودور رعاية المسنين.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات