وكالة

الجمعيات الفلاحية في قضاء الهندية تطالب الزراعة بتوفير العلاجات لمرض يصيب الأسماك

twitter sharefacebook shareالأثنين 07 كانون الأول , 2020126

طالب الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية التعاونية في قضاء الهندية احد أفرع الاتحاد المحلي للجمعيات القلاحية في كربلاء، اليوم الاثنين، وزارة الزراعة بتوفير اللقاحات والعلاجات اللازمة لفيروس (تعفن الغلاصم).

وقال رئيس الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية التعاونية في قضاء الهندية علي ناعور مكي في بيان، تلقته "وكالة النبأ"، إن "الإصابات بهذا الفيروس تنتشر في بداية فصل الخريف وفصل الربيع من كل عام وتنخفض عند انخفاض درجة الحرارة إلى اقل من (16درجة مئوية)"، مطالباً "دوائر البيطرة وبالخصوص وزارة الزراعة بتوفير العلاجات أو اللقاحات اللازمة حفاظاً على الثروة السمكية التي تعد رافداً من روافد الاقتصاد العراقي" .

ونقل اعلام الجمعيات الفلاحية عن المهندس الزراعي عباس حسين مردان مسؤول شعبة الأسماك في مديرية زراعة كربلاء قوله، إن "حالات نفوق الأسماك تكررت خلال (٣) سنوات الأخيرة ونقوم بمتابعتها من خلال الكشوفات الموقعية بالتنسيق مع المستوصف البيطري لكننا لم نشهد أي حالة نفوق ضمن المشاريع المجازة من قبلنا في كربلاء والتي تبلغ (١٢) بحيرة" .

من جهة أخرى نفى الدكتور وسام الجابري مدير المستشفى البيطري في كربلاء، حسب البيان، "أي ظهور للإصابة بهذا المرض بين الأسماك في كربلاء"، مؤكداً أن "حالة الهلاك التي ظهرت في احد أحواض قضاء الحسينية في كربلاء كانت بسبب مرض بكتيري طفيف جداً".

وبين الجابري، أن "المستشفى البيطري في كربلاء قام بزيادة فرق التحري والرصد عن هذا المرض تزامناً مع ظهور إصابات في المحافظات المجاورة، وكإجراء احترازي قمنا بإبلاغ المربين ببيع أسماكهم وأقمنا لهم ندوات إرشادية وتوعوية حول خطورة الفيروس وطرق الوقاية منه".

المصدر: وكالة النبأ

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات