عاجل
وكالة

منظمة دولية تدعو مصر لوقف عمليات الإعدام

twitter sharefacebook shareالأثنين 07 كانون الأول , 202061

دعت منظّمة اللاعنف العالمية التابعة لمؤسسة الإمام الشيرازي العالمية السلطات المصرية لوقف عمليات الإعدام. 

وأعربت المنظمة في بيان لها تلقته وكالة النبأ عن حزنها واحباطها إزاء الأوضاع السياسية المضطربة التي تواجه الدولة المصرية خلال هذه الفترة، وما انعكس من تداعيات لهذه الإشكاليات بصورة سلبية على ملف حقوق الانسان والحريات العامة والخاصة. 

وقالت المنظمة "يتجلى للمراقب المنصف ان مسار الأمور في مصر ذاهب الى عواقب غير محمودة باتت تعود بالحسرة والالم على الشعب المصري المنكوب على الصعيد الاقتصادي وما رافق ذلك من تدهور خطير على مستوى العيش والاستقرار المادي" .

وأضافت "مما زاد الطين بله التضييق والتصعيد الذي تمارسه السلطات المصرية على حقوق التعبير والنشر والفكر والمعارضة السلمية التي كفلتها القوانين الدولية والمحلية، حيث جرى خلال الأشهر القليلة الماضية تنفيذ احكام اعدام بحق معارضين سياسيين، كان الأولى بالسلطات تخفيف تلك الاحكام والعمل على معالجة الخلافات بشكل ديمقراطي".

ورأت المنظمة ان اللجوء للعنف من قبيل الاحكام التعسفية كالاعدام والاعتقال والترهيب بكافة اشكاله لن يعود على الشعب والدولة المصرية بنتائج محمودة، فضلاً عن كونه نهجاً خاطئ يفاقم من حجم الازمات التي تواجه الدولة منذ سنوات.

ودعت المنظمة السلطات المصرية للجنوح الى لغة الحوار والسلم والتعاطي مع المعارضين والمخالفين بمنطق الحوار والتفاهم وحل الخلافات وفق رؤى وطنية خالصة، فضلاً عن انتهاج العفو والتسامح في التعامل مع المخالفين والمعارضين عسى ان يعود ذلك على جميع الفرقاء والشعب المصري بالخير والاستقرار وزوال الازمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات