عاجل
وكالة

تيار الحكمة يتحفظ على مشروع احياء البيت الشيعي

twitter sharefacebook shareالأثنين 07 كانون الأول , 2020274

اعرب تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، عن تحفظه على مشروع ترميم البيت الشيعي لكونها لا تتفق مع مبدأ الديمقراطية والقوائم العابرة للطائفية والقومية.

وقال عضو المكتب في التيار فادي الشمري أنه "في الوقت الذي يدعو فيه السيد الحكيم إلى كتلة عابرة يجري العمل الآن بين ترميم البيت الشيعي أو إحياء التحالف الوطني"، موضحاً أن "على العراق ومنظومته السياسية أن يتقدم نحو المشاريع والتحالفات والرؤى الجامعة ضمن مظلة وطنية عمادها المواطنة ونتاجها الدولة القوية الفاعلة المؤثرة ومغادرة المشاريع المكوناتية المغلقة".

وأضاف الشمري في حديث لصحيفة الشرق الاوسط وتابعته وكالة النبأ "علينا ألا نقيس مواقفنا السياسية والاجتماعية بحكم اللحظة السياسية والاجتماعية بل استشراف الآفاق المستقبلية ومقدار انسجامها مع الرؤية الاستراتيجية والمصالح الوطنية الكبرى".

وأكد الشمري: "نحن نبحث عن ديمقراطية تحترم الأديان والطوائف وترسخ وترعى التعدد وفق منطق الاحترام والمشاركة وتنتقل بها إلى ثقافة مجتمعية حاضرة ذهنياً وتتحول تباعا إلى سلوك مجتمعي وسياسي قائم".

وكانت كتل سياسية شيعية من بينها التيار الصدري وحزب الدعوة قد دعت في وقت سابق الى اعادة ترميم "البيت الشيعي" من اجل احياء مشروع التحالف الوطني الذي يضم الكتل السياسية الشيعية الرئيسية. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات