وكالة

نائب: الحكومة تتعمد تأخير التوقيع على إحالة مشروع ميناء الفاو

twitter sharefacebook shareالأحد 06 كانون الأول , 2020104

انتقد عضو مجلس النواب، ورئيس اللجنة الفرعية للنقل في لجنة الخدمات البرلمانية مضر السلمان الحكومة المركزية وسياسية التعامل مع ملف إنشاء ميناء الفاو الكبير رغم قرب انتهاء السنة المالية الحالية ٢٠٢٠، مؤكدا بأنها تعمل على التسويف والمماطلة.

واتهم السلمان رئيس الحكومة الكاظمي، بتأخير التوقيع على انشاء المشروع من اجل توفير المبالغ المخصص له وقيمتها (٤٠٠) مليار دينار عراقي لإرسالها الى إقليم كردستان، مشيرا، إلى أن البرلمان صوت بأن يكون إرسال مبالغ الإقليم مشروط بتسليم العائدات من النفط والمنافذ والكمارك.

وشدد على أهمية تهيئة وزارة النقل تفاصيل العقد واكمال توقيع الاستشاري الإيطالي على كل بنوده من الجانب الفني والقانوني للاسراع بتوقيع العقد بين الوزارة والشركة المنفذة وعلى ان يكون هذا الاسبوع حصرا.

طالب السلمان بأن يتم عرض المشروع  للمناقشة والتصويت على إلاحالة في جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء المقبل، باعتبار هذا الأمر مفصلي ويهم جميع العراقيين، موضحا، بان البرلمان صوت على التخصيصات المالية لأنشاء الميناء ضمن القرض الأخير وقيمته (٤٠٠) مليار  دينار عراقي تسدد كدفعة اولى للشركة المنفذة عند التعاقد خلال هذا العام.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات