الأحد 22 شباط , 2016

علماء يحذرون من الامتناع عن تناول اللحوم

شدد علماء، اليوم الاثنين، على ان الامتناع عن تناول اللحوم قد يؤدي الى نتائج وخيمة للانسان، ومنها الوفاة.

وأجرى علماء من بريطانيا دراسة علمية اجتماعية استمرت سنة كاملة بينت نتائجها ان 29 بالمائة من المساءلين قد تخلوا عن تناول اللحوم و9 بالمائة يفكرون في ذلك وان 3 بالمائة قد تخلوا عن تناول اللحوم حديثا.

واستنادا الى هذه النتائج حدد العلماء ما الذي يحصل من جراء الامتناع عن تناول اللحوم:

1- نقص حاد في الوزن, ان نقص بعض المواد المهمة يؤدي حتما الى انخفاض الوزن ويؤكد الأطباء أن الشخص الذي قرر الامتناع عن تناول اللحوم بصورة نهائية قد يفقد 4.5 كلغ من وزنه خلال شهر، وهذا يسبب تردي حالته الصحية.

2- خلل في عملية التمثيل الغذائي, يسبب أي تغير جذري في تركيبة المواد الغذائية التي يتناولها الشخص وانخفاض الوزن تغيرات في نبيت (microflora) الأمعاء، وبالتالي الى خلل في عملية التمثيل الغذائي.

3- موت الأمعاء, حيث ان التغيرات الحاصلة في نبيت الأمعاء قد تؤدي الى مشاكل في عملية الهضم والى قرحة المعدة مستقبلا.

4- يعاني النباتيون من نقص في المواد المغذية الضرورية لعمل أجهزة الجسم بصورة صحيحة وان الذين يمتنعون عن تناول اللحوم سيشعرون حتما بنقص البروتينات والمعادن وهذا يؤدي الى قصور في عمل القلب.

5- أمراض مزمنة, السبب الرئيس الذي جعل الأطباء ينصحون بعدم الامتناع عن تناول اللحوم هو أنه لا يمكن التخلي عن الحميات الغذائية النباتية فإذا عاد الشخص الى تناول المواد الغذائية ذات المصدر الحيواني بعد مضي فترة طويلة على امتناعه عن تناولها  فقد يؤدي هذا الى تفاقم الأمراض المزمنة التي يعاني منها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات