وكالة

الشرطة المجتمعية في كربلاء تناقش ظاهرة الابتزاز الالكتروني

twitter sharefacebook shareالسبت 05 كانون الأول , 2020129

وكالة النبأ-خاص/ علي خالد

بهدف الحد من انتشار ظاهرة الابتزاز الإلكتروني نظمت الشرطة المجتمعية في كربلاء اليوم السبت ورشة عمل تثقيفية وتوعوية حول الابتزاز الالكتروني وطرق مواجهته.

وقال المفوض حسين فاضل في شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء ان "الشرطة المجتمعية نظمت وبالاشتراك مع قسم التقنيات والمعلومات الخاص بالجرام الالكترونية ورشة عمل تثقيفية وتوعوية وكيفية تحصين الفرد والمجتمع من هذه الظاهرة التي اخذت تكثر في الآونة الاخيرة".

 واضاف في حديثه لوكالة النبأ  ان الشرطة المجتمعية اعدت ومن خلال مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية برنامج عمل متكامل لأقامت ورشات عمل تثقيفية وتوعوية بالإضافة ان هناك زيارة الى المدارس والمعاهد والجامعات بغيت الحد من هدة الظاهرة وهناك عدة حالات ابتزاز الإلكترونية تم تعامل معها من قبل  الشرطة المجتمعية. 

واضاف الباحث الاجتماعي سعد محسن ان الشرطة المجتمعية  في كربلاء تعمل على الحد من الانتشار الابتزاز الالكتروني والمشاكل التي يعاني منها المجتمع لان الابتزاز الالكتروني هو مرض اجتماعي يصيب كل المجتمعات وليس المجتمع العراقي فقط وانما يأتي نتيجة قلة الوعي يسبب مخاطر كثيرة ومرض ومعاناة لشباب وعدم التعلم، موضحاً ان  الابتزاز الالكتروني ليس بالجديد بل هو بالأساس قديم حيث مارستها الموساد والجهات غربية اخرى.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات