وكالة

للتخلص من الحمولات الثقيلة.. بغداد تعتزم انشاء مناطق للتبادل التجاري

twitter sharefacebook shareالسبت 05 كانون الأول , 202073

تعتزم محافظة بغداد انشاء مناطق للتبادل التجاري عند مداخل العاصمة تربطها مع المحافظات الاخرى وبما يضمن عدم دخول الشاحنات الكبيرة الى مركز المحافظة.

وقال محافظ بغداد، محمد جابر العطا، السبت، إن "المحافظة وبتوجيه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعمل على انشاء مناطق تبادل تجاري بالقرب من مداخل العاصمة الخمسة ،التي تربطها بباقي المحافظات"، لافتاً إلى أن "المحافظة تعمل على إيجاد الأراضي المناسبة بالقرب من الخطوط السريعة الداخلة إلى بغداد ،ويجب أن تكون كبيرة ،ولا تقل عن 100دونم لتكون مناسبة كمواقع تبادل تجاري".

واشار العطا في تصريح لوكالة الانباء العراقية إلى أن "هذه الإجراءات تأتي ضمن إطار سعي الحكومة في الحفاظ على شوارع العاصمة من مركبات الحمل ذات الحمولات الكبيرة جداً ،التي تؤثر بشكل واضح للعيان في أغلب شوارع بغداد"، مبيناً أن "مناطق التبادل التجاري يجب أن تكون قبل دخول بغداد بمسافة ليست ببعيدة".

وأوضح أن "أغلب الآراء تتجه صوب طرح هذا المشروع للاستثمار ،لأنه يحتاج إلى مبالغ كبيرة، لاسيما أن كل مدخل سيكون بطول لا يقل عن 35 كيلو متراً، إضافة إلى الحاجة إلى طريق عريض لاستيعاب الشاحنات الداخلة والخارجة ،وأبنية خدمية على جانبي الطريق وسيطرات للتفتيش".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات