الأحد 22 شباط , 2016

الانواء الجوية تتوقع استمرار تساقط الامطار والعواصف الرعدية الى يوم الاربعاء المقبل

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاثنين، استمرار تساقط الامطار والعواصف الرعدية الى يوم الاربعاء المقبل، فيما اشارت الى عودة ارتفاع درجات الحرارة ابتدأ من يوم الجمعة المقبل.

وقال بيان للهيأة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, انه  "يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر غدا الثلاثاء، ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط امطار تكون في المنطقة الشمالية بين الغزيرة والمتوسطة الشدة ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية تكون متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية احيانا".

ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية وقليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق لستجل 22مْ، اما الرياح فانها جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س، ومدى الرؤية فيها 6-8 كم وفي المطر2-4كم.

ويضعف تأثير المنخفض الجوي المشار اليه سابقا الاربعاء المقبل، ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا في اماكن متفرقة منها يتحسن تدريجيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقة الوسطى وتنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية.

اما الرياح على العموم ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تتحول تدريجيا الى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة5-10كم/س ومدى الرؤية فيها 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم.

وتتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي ضعيف من تركيا يوم الخميس المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض الغيوم المتفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، اما الرياح فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم.

ويستمر تأثير المرتفع الجوي المذكور سابقا يوم الجمعة المقبلة، ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، فيما تكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة 5-10 كم/س، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات