الخميس 19 حزيران , 2015

نوكيا تعود الى اسواق الهواتف الذكية مجدداً

الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا Rajeev Suri كان قد أكد في العديد من المناسبات في وقت سابق من هذا العام بأن شركة نوكيا لن تعود إلى سوق الهواتف الذكية مرة أخرى وكانت أخر مرة يقول فيها ذلك في شهر أبريل الماضي. ومع ذلك، فقد عاد Rajeev Suri اليوم ليؤكد بأن شركة نوكيا تخطط في الواقع لوضع اسمها على الهواتف الذكية الجديدة بدءا من العام المقبل، ولكن يجب أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار.

شركة نوكيا تعتزم بدءا من العام المقبل استخدام نفس الاستراتيجية التي استخدمتها مع الجهاز اللوحي الحالي Nokia N1 للرجوع إلى سوق الهواتف الذكية، وهذا ما يعني بأن شركة نوكيا ستصمم الهواتف الذكية وسيتم وضع اسم الشركة عليها، ولكن في نهاية المطاف لن تشرف شركة نوكيا على إنتاج هذه الهواتف الذكية، وإنما سيتم تقديم هذه المهمة لشركائها المناسبين. وبالنظر إلى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها العلامة التجارية لشركة نوكيا، فهذا لا ينبغي أن يكون مشكلة. وكما تعلمون على الأرجح، فقد رخصت شركة نوكيا مهمة تصنيع الجهاز اللوحي Nokia N1 لشركة فوكسكون.

تجدر الإشارة إلى أن شركة نوكيا لا تستطيع أن تقدم على هذه الاستراتيجية قبل النصف الثاني من العام المقبل بسبب شروط الصفقة التي باعت من خلالها قطاع الخدمات والأجهزة المحمولة التابع لها لشركة مايكروسوفت في العام 2013.

وبالنظر إلى أن الجهاز اللوحي Nokia N1 يعمل بنظام الأندرويد، فنحن نفترض بأن هواتف نوكيا المستقبلية ستدعم نفس نظام التشغيل التابع لشركة جوجل. في حين أن شركة مايكروسوفت لم تكن قادرة على انتزاع حصة كبيرة في سوق الهواتف الذكية بعد حصولها على قطاع الأجهزة المحمولة والخدمات من شركة نوكيا، فربما ستكون شركة نوكيا قادرة على الارتقاء من جديد في سوق الهواتف الذكية من دون أية قدرة إنتاجية خاصة بها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات