وكالة

تقنية جديدة تحول السيارة من الداخل للوحة تحكم باللمس

twitter sharefacebook shareالأربعاء 02 كانون الأول , 2020228

أعلنت شركة تقنيات فنلندية عن تقنيتها المتطورة والأولى من نوعها، وتقوم بنقل آلية التحكم الداخلي بالسيارات لمستوى أعلى غير مسبوق.

و قدمت الشركة تقنيتها الجديدة، التي هي عبارة عن أزرار مصنعة بطريقة 3D، مثبتة على المقابض الجانبية بأبواب السيارة، ويمكن التحكم بها عبر اللمس.

ووفقا لموقع "موتور وان"، فإن التكنولوجيا المتطورة عبارة عن تصنيع أزرار ثلاثية الأبعاد للتحكم بالسيارة من الداخل وتعمل باللمس.

وعبر هذه التقنية، ترى شركة Canatu الفنلندية، أنها قادرة على تحويل أي سطح داخل السيارة لأداء تحكم تقنية عبر اللمس، ما يجعل السيارة من الداخل تتحول بالكامل للوحة تحكم متطورة.

وكشف مقطع فيديو نشرته الشركة عبر قناتها الرسمية ونقله الموقع الأمريكي، عن هذه الخاصية الجديدة، التي يمكن من خلالها التحكم في مقاعد السيارة، ضبط زواياها ووضعيتها، وتحريكها للأمام والخلف.

وأوضح "موتور وان"، أن الشركة الفنلندية المصنعة لهذه التقنية وتدعى Canatu، ابتكرت هذه التكنولوجيا بمساعدة شركة تقنيات يابانية تدعى TS TECH، هي شركة متخصصة في تطوير التقنيات للسيارات، وتصنيع مقاعد السيارات والدراجات النارية.

وتجهز الشركتان هذه التقنية، ليتم استخدامها في السيارات ذاتية القيادة، العاملة بنظام قيادة ذاتي متطور من المستوى الثالث.

وذكر "موتور وان" أن ظهور هذه التقنية مرتبط بظهور السيارات العاملة بنظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث، التي حتى الآن لم تحقق انتشارا ملحوظا لعدم ضمان أمن وسلامة استخدام هذا النظام المتطور، الذي ما يزال قيد الاختبار بالعديد من شركات السيارات المهتمة بطرح سيارات ذاتية القيادة مستقبلا.

 المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات