وكالة

بريطانيا تجيز استخدام لقاح كورونا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 02 كانون الأول , 202037

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، عن موافقتها على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد، مؤكدةً أنه سيُطرح مطلع الأسبوع المقبل، لتكون أول دولة في العالم توافق على هذا اللقاح.

وصرحت الحكومة البريطانية بأنها قبِلت توصية وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية المستقلة "MHRA" بالموافقة على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لـ"كورونا"، وفق وكالة "رويترز".

وقالت إن اللقاح سيتم توفيره في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ابتداء من الأسبوع المقبل.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، بأن "هذا التفويض هدف نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنّا لأول مرة أن العلم سيفوز، ونحن نحيي وكالة (MHRA)؛ لقدرتها على إجراء تقييم دقيق واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب، للمساعدة في حماية شعب المملكة المتحدة".

وأردف: إن "تصريح بريطانيا بالاستخدام الطارئ للقاح يمثل لحظة تاريخية في مواجهة فيروس كورونا".

وأعلن ألبرت أنهم يتوقعون الحصول على مزيد من التراخيص والموافقات، وقال: "إننا نركز على التحرك بالمستوى نفسه من الإلحاح، لتوفير لقاح عالي الجودة بأمان حول العالم".

من جانبه أعرب وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، عن تفاؤله بهذه الموافقة، وقال: "إنها أخبار جيدة جداً"، مضيفاً أن برنامج توزيع اللقاح سيبدأ في أوائل الأسبوع المقبل، وأن المستشفيات جاهزة بالفعل لتسلُّم جرعات اللقاح.

وفي فبراير الماضي، قالت شركة "فايزر" الأمريكية، إنها ستتقدم بطلب لإدارة الغذاء والدواء المحلية للحصول على ترخيص للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت "فايزر" وشريكتها الألمانية "بيونتيك"، منتصف نوفمبر الجاري، نتائج التجارب النهائية، التي أظهرت أن اللقاح كان فعالاً بنسبة 95% في الوقاية من فيروس كورونا، دون أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات