وكالة

مطالبات دولية في القضاء على داعش في العراق وسوريا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 01 كانون الأول , 2020115

نشر موقع اير فورس تقريرا يحث قوى التحالف الدولي في التركيز على مناطق داخل العراق وسوريا للقضاء على عصابات داعش الارهابية لضمان عدم عودة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الميجر جنرال في جيش المملكة المتحدة كيفن كوبسي ، إن "المجهر السياسي الدولي يحتاج إلى التركيز على مناطق داخل العراق وسوريا حيث لا تزال داعش موجودة. لا تزال الجماعة تعمل في المناطق الريفية مثل وادي نهر الفرات والمناطق المتنازع عليها بالقرب من كردستان ، على الرغم من أنها تحولت إلى نمط البقاء وتركز أكثر على النشاط الإجرامي".

وأضاف كوبسي، إنه "بدون استمرار الدعم الدولي، ولا سيما الجهود التي يقودها حلف شمال الأطلسي بشأن التدريب والحفاظ على الاستعداد ، يمكن أن يعود داعش بسبب استمرار قدرتها على توفير القيادة والسيطرة والتمويل المحدود في هذه المناطق".

وأكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن "المنظمة تتقدم وتعزز وجودنا في العراق لتقديم المزيد من الدعم".

و قال القائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر سي ميللر، إن "الولايات المتحدة تخطط لسحب حوالي 500 جندي من العراق بحلول 15 كانون الثاني (يناير) 2021 ، ليرتفع العدد الإجمالي للوحدات الأمريكية إلى 2500 فرد في البلاد".

وفي وقت سابق، أكد ستولتنبرغ نحن بحاجة إلى منع داعش من العودة. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تمكين قوات الأمن العراقية لتكون قادرة على محاربة داعش وأن تصبح أقوى".

وأشار كوبسي الى، إن "حلف شمال الأطلسي يركز على بناء القدرة الصحيحة للأجهزة الأمنية لتسليم المسؤولية إلى الجهاز القضائي". مؤكدا ان "القوات العسكرية العراقية قادرة على القيام بمهام يومية بدعم محدود من التحالف خارج نطاق تقديم المشورة في مراكز ".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات