وكالة

حملة تلقيح كبرى تستهدف مليوني طفل عراقي ضد شلل الأطفال

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 01 كانون الأول , 2020137

بدأت السلطات الصحية العراقية، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف، حملة تلقيح جماعية ضد شلل الأطفال استهدفت أكثر من 1.9 مليون طفل دون سن الخامسة.

وستُجرى الحملة في مواقع في جميع أنحاء العراق، على الرغم من تفشي جائحة كوفيد-19 المستمر الذي أدى، إلى تعطيل الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، بما في ذلك التحصين الروتيني.

وقال الدكتور أدهم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق: "تعمل منظمة الصحة العالمية وشركاؤها على تجاوز تحديات COVID-19 من خلال ضمان استمرار جهود التطعيم ضد تهديدات الطفولة مثل شلل الأطفال".

وأضاف "سيتم تسليم لقاح شلل الأطفال الفموي بأمان من الباب إلى الباب وفي نقاط ثابتة في المرافق الصحية لضمان وصولنا إلى جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن حالة التطعيم السابقة.

وتابع: نريد أن نتأكد من عدم ترك أي طفل في الخلف، بغض النظر عن مكان وجوده.

ودعمت منظمة الصحة العالمية وضع خطط صغيرة لتوجيه فرق التلقيح يومًا بعد يوم، وحشدت ودربت 862 مشرفًا وأكثر من 4294 من العاملين في مجال التلقيح لتنفيذ الحملة. بالإضافة إلى ذلك، تدفع أيضًا جميع تكاليف التطعيم، بما في ذلك النقل والحوافز الأخرى لضمان الوصول إلى جميع الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك، تبرعت اليونيسف بكامل مخزون لقاحات شلل الأطفال للحملة وقدمت المعدات اللازمة للحفاظ على جرعات اللقاح في درجة الحرارة المناسبة، وبالتالي ضمان فعاليتها. كما طورت مواد تعليمية، مثل مقاطع فيديو إعلامية وملصقات، لزيادة الوعي بأهمية التحصين وتشجيع مقدمي الرعاية على تطعيم الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، دربت اليونيسف 400 من المتطوعين المجتمعيين لزيادة الوعي وتتبع الشائعات والتصدي للمعلومات الخاطئة بمعلومات دقيقة حول اللقاح وفوائده.

وتستهدف الحملة التي تستمر 5 أيام الأطفال في 46 مديرية في 16 محافظة، بما في ذلك بغداد (بغداد - الرصافة وبغداد - الكرخ) وبابل والأنبار ودهوك وأربيل وكربلاء وكركوك وميسان والمثنى وذي قار والنجف ونينوى. صلاح الدين والسليمانية وواسط والبصرة.

وتم اختيار المواقع بناءً على المخاطر الصحية للأطفال في كل منها، ومؤشرات ترصد شلل الأطفال، وملفات تحصين الأطفال والفجوات الموجودة. وشملت العوامل الأخرى التي تم النظر فيها أعداد السكان والجغرافيا والمخاطر البيئية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات