عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 21 شباط , 2016

متصفح أوبرا ماكس يوفر أداة للحد من استهلاك الإنترنت

أطلق القائمون على مُتصفح "أوبرا ماكس" تحديثاً جديداً أضافوا من خلاله أداة تحدّ من استهلاك الإنترنت في الخلفية من قبل التطبيقات في أندرويد.

وجاءت هذه الأداة استناداً إلى دراسة مُكثّفة للشركة في ديسمبر 2015، إذ راقبت استهلاك باقة الإنترنت لدى مُستخدمي التطبيق على نظام أندرويد خلال شهر كامل، لتخرج بحقائق قد تكون صادمة للجميع، حسب قولها.

وأفادت الشركة بأن أكثر من 30% من استهلاك باقة الإنترنت يأتي نتيجة لعمل التطبيقات في الخلفية، أي عندما لا يكون التطبيق مفتوحاً، أو أثناء استخدام تطبيق آخر، كما وجدت أن تطبيقات فيس بوك مسنجر، وواتس أب، إضافة إلى جي ميل تلتهم باقة الإنترنت بشكل كبير حتى دون تشغيل التطبيق، أو استخدامه بشكل مُكثّف.

وأوضحت الشركة أن 73% من استهلاك تطبيق فيس بوك مسنجر، وبريد جي ميل للإنترنت، يتم في الخلفية، بينما ينحصر 50% من نشاط واتس أب واستهلاكه للإنترنت في الخلفية فقط.

ولهذا السبب، نصحت الشركة بحذف التطبيقات التي تُؤدي إلى استهلاك باقة الإنترنت، وطالبت المُستخدمين باستخدامها كتطبيقات ويب، أي زيارة الموقع وحفظه في قائمة التطبيقات الرئيسة.

وسيعرض مُتصفح أوبرا ماكس على أندرويد تنبيهاً للمُستخدم عندما يتجاوز استهلاك أي تطبيق في الخلفية 10 ميغابايت خلال أسبوع واحد، كما سيتم التنبيه عندما يكون استهلاك التطبيق لباقة الإنترنت سريعاً، ما قد يُشكّل خطراً على اتصال المُستخدم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات