عاجل
وكالة

المالية تحقق اكثر من 620 مليار دينار ايرادات ضريبية لشهر تشرين الثاني

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 تشرين الثاني , 2020119

حققت وزارة المالية، اليوم الاثنين، تحقيق اكثر من 620 مليار دينار ايرادات ضريبية لشهر تشرين الثاني، فيما اكدت انها اتخذت اجراءات ساهمت بارتفاع الايراد مقارنة للعام الماضي.

وذكر بيان للمالية، تلقته "وكالة النبأ"، أنه "وفقًا للسياسة المالية العامة للحكومة، والمبادئ المنصوص عليها في الورقة البيضاء واستنادا الى توجيهات وزير المالية علي عبد الامير علاوي، الى الدوائر والشركات والمصارف التابعة للوزارة لغرض تعظيم ايرادات الدولة الغير نفطية واستحصال المبالغ المترتبة بذمة الشركات وتقديم التسهيلات اللازمة حققت الهيئة العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية ايرادآ بلغ نحو 620 مليار دينار لشهر تشرين الثاني 2020".

وأضاف البيان، أن "الهيئة العامة للضرائب عملت على تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لغرض استحصال المبالغ من قبل المكلفين مما ساهمت هذا الخطوات والاجراءات المتبعة من ارتفاع نسب الايرادات المتحقق للخزينة من قبل الهيئة".

وأشار إلى أن "الهيئة حققت مبالغ تجاوزت 230 مليار دينار ضمن نظام المدفوعات والتي ستدخل ضمن ايرادات كانون الاول المقبل".

ولفت البيان إلى أنه "ووفقا للخطوات والتوجيهات التي تعمل بها الهيئة العامة للضرائب التي جاءت مميزة وساهمت في تحقيق ارتفاع ملحوض بنسب الايرادات التي عدت رافدآ لخزينة الدولة مقارنة بشهر تشرين الثاني ٢٠١٩ حيث حققت ايرادآ بلغ ٢٠٦ مليارات اي بواقع زيادة اكثر من ٤٠٠ مليار متحقق عن سنة ٢٠١٩".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات