السبت 21 شباط , 2016

افتتاح مشروع ماء الشنافية في الديوانية

افتتحت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاحد, مشروع ماء الشنافية في محافظة الديوانية بكلفة 25 مليار دينار.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, عن الوزير طارق الخيكاني القول خلال كلمته بحفل الافتتاح ان "المشروع يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية في المحافظة إذ سيؤمن احتياج الماء الصافي الصالح للشرب لقضاء الشنافية وبطاقة الف متر م3/ساعة، بعد عملية سحب الماء من محطة السحب على نهر الشامية ونقله عبر خط الماء الخام بطول 28 كم الى موقع المشروع".

وأضاف ان "منذ تولينا المسؤولية وضعنا محافظة الديوانية في مقدمة أولوياتنا لكونها من افقر المحافظات في البلد، وتفتقر الى الموارد الاخرى التي تعزز إمكانياتها كالبترودولار وغيرها، وسعينا لإنجاز المشاريع خاصة التي على تماس مباشر مع حياة المواطنين كمشاريع الماء".

وأوضح الخيكاني إن "مشروع ماء الشنافية الذي أنجزته الوزارة بكلفة 25 مليار دينار، يعد ثاني المشاريع التي افتتحتها الوزارة مؤخراً في المحافظة بعد مشروع ماء غماس".

ولفت البيان إلى ان "المشروع يتكون من حوضي ترسيب بسعة 500م2 لكل حوض وخزان ارضي بسعة 4000م3 وفلاش مكسر و6 فلاتر ومحطة الاطيان فضلا عن ابنية الدفع العالي والسحب والادارة والورشة والطاقة والكيماويات ودور المشغلين والحارس".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات