عاجل
وكالة

الأعرجي من ذي قار: لم نأت لاقتحام ساحة بل لحفظ دماء الشباب

twitter sharefacebook shareالأحد 29 تشرين الثاني , 2020119

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، ان قوة من خارج المحافظة بواقع لواءين من الشرطة الاتحادية، ستساعد في حفظ الأمن والاستقرار في ذي قار العزيزة.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "مستشار الأمن القومي، رئيس فريق أزمة الطوارئ، قاسم الأعرجي زار، اليوم الأحد، جامعة ذي قار، والتقى عمداء الكليات والملاكات التدريسية في الجامعة"، لافتا إلى أن العمداء وأساتذة جامعة ذي قار أعربوا  عن سعادتهم بزيارة فريق أزمة الطوارئ برئاسة الأعرجي، مؤكدين استعدادهم للوقوف مع الفريق في مهمته الوطنية لإعادة الأوضاع الطبيعية إلى محافظة ذي قار، ودرء الفتنة.

 وأضاف، أن الأعرجي نقل تحيات رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وتوجيهاته بلقاء أساتذة الجامعة وإشراكهم في حل المشاكل التي تحدث في ذي قار، حيث أمّن الأعرجي اتصالا هاتفيا بين الكاظمي، ورئيس جامعة ذي قار.

ونوه الأعرجي وفقا للبيان، بأن "فريق أزمة الطوارئ لم يأتِ ليقتحم ساحة أو تجمعا، بل جاء ليعيد الأوضاع الطبيعية ويفرض القانون وهيبة الدولة، ويحفظ دماء شبابنا"، مشيرا إلى أن "هناك قوة من خارج المحافظة بواقع لواءين من الشرطة الاتحادية، ستساعد في حفظ الأمن والاستقرار في ذي قار العزيزة".

من جانبهم أكد عمداء وأساتذة الكليات في جامعة ذي قار، أن "إشراكهم، ولأول مرة، في حل مشكلة ذي قار والحفاظ على السلم الأهلي هو خطوة جيدة وتصب في الاتجاه الصحيح، مطالبين بإيجاد قيادات أمنية على قدر المسؤولية".

 وأوضح الأعرجي، خلال اللقاء، أن "فريق أزمة الطوارئ سيلتقي بالمتظاهرين والوجهاء وأصحاب الرأي، ويشركهم جميعا في إيجاد حل لما تعانيه ذي قار وأهلها من أحداث مؤسفة، حقنا للدماء، ولتعود ذي قار آمنة مستقرة بأهلها الكرام".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات