وكالة

منظمة دولية تدعو تركيا إلى اجتناب أعمال القمع السياسي

twitter sharefacebook shareالأحد 29 تشرين الثاني , 202071

دعت منظّمة اللاعنف العالمية التابعة لمؤسسة الإمام الشيرازي العالمية في واشنطن، السلطات التركية إلى اجتناب أعمال القمع السياسي، داعية الى انتهاج سبل الحوار والتفاهمات.

وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة النبأ، أنه "إثر استمرار السلطات الحاكمة في دولة تركيا بانتهاجها لأعمال القمع السياسي ضدّ الناشطين الحقوقين، تطالب بانتهاج سبل الحوار والتفاهمات لمواجهة التحديات والإشكاليات السياسية".

وذكرت أنها اطلعت على بيانات صحفية تشير الى ارتكاب السلطات التركية أعمال قمع ممنهج إزاء الناشطين الحقوقيين الأكراد المدافعين عن بعض المطالب السياسية، مؤكدة على ان تلك الاعمال تمثل خطراً وشيكاً على الامن والسلم الأهلي في البلاد على المدى المتوسط والبعيد في حال استمرار غياب الحوار والتفاهمات على أسس ديمقراطية وسلمية.

وتابعت: "بحسب بعض التسريبات الصحفية فان السلطات التركية بدأت عملية الاعتقال من إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد وبحثت في أربع مدن، وتم اعتقال 74 شخصاً حتى الآن، كان من بين الأشخاص الصادرة بحقهم أوامر اعتقال محامين وأطباء".

شدّدت المنظّمة على ان تلك الاعمال العنفية تمثل تنصل رسمي من الوعود الحكومية التي اطلقتها السلطات التركية بهدف الإصلاح السياسي المنشود، ويمثل بحد ذاته انتكاسة في ملف المصالحة الوطنية الذي اطلقه الرئيس التركي وأشار الى ضرورة انتهاجه لمعالجة الملفات الاجتماعية والسياسية العالقة في تركيا.

وطالبت المنظمة السلطات التركية بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، خصوصاً الناشطين الحقوقيين والصحفيين وسواهم من النشطاء، وانتهاج سبل الحوار والتفاهمات لمواجهة التحديات والاشكاليات السياسية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات