وكالة

تم بيعه كقطع سكنية.. النزاهة تضبط ملف فساد بعقار تتجاوز قيمته خمسة مليارات

twitter sharefacebook shareالأحد 29 تشرين الثاني , 2020117

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن تنفيذ عمليَّة ضبط إضبارة السجل الخاصِّ بعقارٍ تعود ملكيَّته للدولة في محافظة النجف، مُبيِّنةً أن قيمة العقار التقديريَّة تبلغ أكثر من (5,000,000,000) مليارات دينار.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي أن ملاكات مكتب تحقيق النجف التابع للهيئة قامت بالتحرُّز على أصل السجل الخاصِّ بالعقار الذي تمَّ التلاعب به وتصل مساحته إلى (120) دونماً، لافتة إلى أن القيمة التقديريَّة للعقار الواقع على الشارع الحولي الجديد في النجف الذي تعود ملكيته إلى وزارة الماليَّة، تصل إلى أكثر من (5,000,000,000) مليارات دينار. 

وبينت أن تحقيقاتها الأوليَّة قادت إلى الكشف عن قيام بعض مُوظَّفي التسجيل العقاريّ في النجف، بالاشتراك مع مدير عقارات الدولة – فرع النجف، بالتلاعب في سجل العقار وإضافة حق التصرُّف لأحد الأشخاص وتسجيلها باسمه، موضحةً قيامه بتجزئته إلى مساحاتٍ صغيرةٍ وبيعها للمواطنين على شكل قطع أرضٍ سكنيَّةٍ؛ لقاء مبالغ ماليَّـة.

وأضافت: تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة  التي تمَّت بموجب مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ، وعرضه على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في النجف؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات