عاجل
وكالة

لجنة التربية توضح آلية الدوام في المدارس الاهلية

twitter sharefacebook shareالسبت 28 تشرين الثاني , 202094

اكدت لجنة التربية النيابية، اليوم السبت، عزمها مخاطبة الوزارة لمعرفة اسباب الاستثناءات لبعض المدارس.

وقال رئيس اللجنة قصي الياسري في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، انه "قرارات وزارة التربية واللجنة العليا بشأن العام الدراسي ملزمة لجميع المدارس الحكومية والأهلية".

وأضاف، أن "دوام المدارس الأهلية سيكون يوما واحدا أسوة بالمدارس الحكومية، مؤكدا أن لجنته تعتزم مخاطبة وزارة التربية لمعرفة أسباب الاستثناءات التي تم إعطاؤها لبعض المدارس.

وأكدت وزارة التربية، في وقت سابق من اليوم السبت، أن قرار بدء العام الدراسي الجديد صدر من خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق ، إن "رؤية وزارة التربية لبدء العام الدراسي تضمنت أن يكون بدء الدوام في المدارس يوم 21 من الشهر الجاري، وبواقع يومين في الأسبوع لكل مرحلة، إلّا أن خلية الأزمة حددت موعد بدء العام الدراسي يوم 29 من هذا الشهر، وبواقع يوم واحد أسبوعياً لكل مرحلة".

وأضاف فاروق، أن "وظيفة وزارة التربية هي وضع الآليات لبدء العام الدراسي في المدارس الحكومية والأهلية"، مشيراً إلى أن "برنامج الدوام في المدارس الذي وضعته الوزارة يرتبط بطبيعة الدوام في كل مدرسة، سواء في المدارس ذات الدوام الأحادي أو المدارس ذات الدوام المزدوج، وكذلك المدارس ذات الدوام الثلاثي، وتكييف المناهج مع الوضع الحالي مع الالتزام بشروط الصحة والسلامة".

وأوضح أن "من يعترض على موعد الدوام أو يطالب بالتريث فعليه أن يوجه ذلك إلى خلية الأزمة، وليس إلى وزارة التربية، لأنها غير معنية بتحديد الموعد، وإنما بوضع الآليات لبدء العام الدراسي".

وكانت وزارة التربية قد حددت يوم 29 من شهر تشرين الثاني موعداً لبدء العام الدراسي في المدارس، فيما وضعت آليات لتنظيم الدوام في المدارس.