السبت 21 شباط , 2016

ايقاف تجهيز البطاقة التموينية لاكثر من 19 الف شخص في كردستان

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن ايقاف تجهيز اكثر من 19 الف شخص غير عراقيين مسجلين في البطاقة التموينية في مناطق اقليم كردستان ولا تنطبق عليهم الضوابط وفق نظام البطاقة التموينية المخصص للعراقين فقط .

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه أن "وزير التجارة محمد شياع السوداني ارسل فريق عمل فني واداري يتابع اليات اضافة اسماء غيرعراقية في نظام البطاقة التموينية وهم من جنسيات سورية وتركية بعد ورود اخبارات وعمليات تدقيق من قبل مركز الحاسبة في بغداد الذي كشف وجود اسماء غير عراقية في الاشخاص المسجلين على نظام البطاقة التموينية".

واضاف ان "اللجنة باشرت اعمالها في التدقيق والكشف عن الاسماء وستتخذ مباشرة اجراءات بايقاف هذه الاسماء واحالة المتورطين فيها الى التحقيق لبيان سبب الاضافة والجهات التي تقف خلف الموضوع والاعلان عنها للرأي العام".

يذكر ان وزير التجارة محمد شياع السوداني كشف في مؤتمر صحفي عن نتائج تحقيق في ملفات فساد كبيرة وتم احالة اكثر من 15 موظف بدرجات وظيفية مختلفة للقضاء واستكمال التحقيق واتخاذ اجراءات قانونية بحق مرتكبي جرائم هدر المال العام وكشف الوزير عن اسماء لاشخاص اتراك وسورين موجودين في نظام البطاقة التموينية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات