وكالة

قريبا..فيسبوك يطلق عملة رقمية موحدة مدعومة بالدولار

twitter sharefacebook shareالسبت 28 تشرين الثاني , 2020168

يستعد الفيس بوك لإطلاق العملة المشفرة "ليبرا" في يناير من العام المقبل، إن جمعية ليبرا ومقرها جنيف خططت لإطلاق عملة رقمية واحدة مدعومة بالدولار.وفقا  لما ذكرته صحيفة فايننشال تايمز.

وتسعى رابطة ليبرا التي يعد فيس بوك أحد أعضاءها البالغ عددهم 27 عضوًا، للحصول على الضوء الأخضر من جهة معنية بمراقبة الأسواق في سويسرا، وذلك بغية إصدار سلسلة من العملات المستقرة المدعومة بعملات تقليدية معينة، بالإضافة لإصدار عملة رمزية تعتمد على عملات مستقرة مربوطة بعملات تقليدية.

ومن جهة أخرى أشارت فايننشال تايمز أنه من المقرر طرح عملات أخرى مدعومة بعملات تقليدية في وقت لاحق وذلك وفقا للخطة الجديدة للكيان.

وستمثل هذه الخطوة تقليصًا أكبر لطموحات المشروع مما تم اقتراحه في أبريل ردًا على رد الفعل التنظيمي والسياسي ضد المشروع، حيث أعيد إطلاق ليبرا، التي كشفت شركة فيس بوك عنه العام الماضي، في شكل مخفف بعد أن أثار المنظمون والبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم مخاوف من أنه قد يزعج الاستقرار المالي ويقوض السلطة السائدة على المال.

ومع ذلك، في إطار الخطة الجديدة للهيئة، سيتم تقديم عملات معدنية أخرى مدعومة بالعملات التقليدية، بالإضافة إلى العملات المركبة، في وقت لاحق، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، ولم ترد جمعية ليبرا على الفور على طلب للتعليق، ولم تقدم FINMA، الجهة المنظمة السويسرية، تفاصيل أكثر من بيان في أبريل يؤكد استلام طلب Libra للحصول على رخصة مدفوعات تم تصميم Stablecoins لتجنب التقلبات النموذجية للعملات المشفرة مثل البيتكوين، مما يجعلها من الناحية النظرية أكثر ملاءمة للمدفوعات والتحويلات المالية.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات