عاجل
وكالة

منح دراسية مجانية.. الخارجية تعلن مجالات الاستثمار الروسي

twitter sharefacebook shareالخميس 26 تشرين الثاني , 2020108

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، ان الاستثمار مع روسيا سيشمل قطاعات حيوية اخرى غير النفط، لافتا الى ان نحو 4000 طالب يدرسون في روسيا ومنهم من توقف بسبب جائحة كورونا وتم مخاطبة الجانب الروسي لتيسير عودتهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد الصحاف، في للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين، خلال زيارته لموسكو اكد العلاقات التاريخية وسبل النهوض بها على الصُعد كافة"، موضحا انه "تم التنسيق على عقد اجتماع اللجنة العراقية ـ الروسية المشتركة خلال منتصف العام المقبل".

وأضاف، ان "العلاقات الثنائية تشهد تطوراً والتحدي المشترك الان هو فيروس كورونا وسبل مواجهته من خلال تبادل الدعم مع روسيا"، مبينا ان "مساحة الاستثمارات بين البلدين لن تقتصر على قطاع النفط وتبادل الخبرات الامنية والعسكرية بل ستشمل قطاعات حيوية أخرى منها التربية والتعليم والصحة والتجارة والنقل، خاصة وان 14 مذكرة تفاهم ينتظر توقيعها بين بغداد وموسكو خلال الاجتماع المقبل للجنة العراقيةـالروسية المشتركة".

واشار الصحاف، إلى انه "نحو 4000 طالب عراقي يدرسون في روسيا ومنهم من توقف بسبب جائحة كورونا وتم مخاطبة الجانب الروسي لتيسير عودتهم وفق الاجراءات الصحية المعتمدة"، مشيدا "بالجانب الروسي لتقديمه المنح الدراسية لـ110 طلاب بشكل مجاني، فيما اكد ان عددهم خلال العام المقبل سيكون 150 طالباً".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات