السبت 21 شباط , 2016

مجتهد يكشف عن سبب ايقاف هبة السلاح السعودية للبنان وعلاقة حزب الله بقضية امير الكبتاجون

أكد المغرد السعودي مجتهد أن قرار إيقاف المساعدات السعودية للبنان ليس له دخل بسيطرة حزب الله على الجيش اللبناني ولا سياسات الحكومة اللبنانية الموالية لسورية ، لافتا في سلسلة تغريدات اطلقها عبر صفحته على تويتر إلى أن القرار مرتبط بانهيار مفاوضات إطلاق سراح الأمير السعودي المعتقل بتهمة تهريب مخدرات وفشل الحكومة اللبنانية في منع الحزب من ابتزاز السعودية بالأمير.

وزعم أن الحزب يمارس الابتزاز هذه المدة مؤملا آل سعود أنه يمكن أن يطلق سراح عبد المحسن بن وليد بن عبد المحسن بن عبد العزيز اذا نفذت مطالب معينة، على حد قوله.  

وأضاف المغرد السعودي المعروف :"أن آل سعود وافقوا على المطالب التي يمكن التستر على تنفيذها لكن رفضوا المطالب المحرجة لأنها خطرة على شرعيتهم ومصداقيتهم المحلية والإقليمية،" متابعا:" لم يصلني حتى الآن اللحظة المحددة التي أدت لانهيار المفاوضات ويأس آل سعود من احتمال التمكن من إطلاق سراحه وربما تتضح الصورة لاحقا". 

وشدد على أن الحكومة السعودية تعتبر انه بإعلان القرار بهذا الصوت العالي ستضطر كل الأطراف اللبنانية للضغط على حزب الله لإطلاق الأمير ثم تعيد المساعدات، واذا ما أطلق سراح الأمير فسوف تعود المساعدات فورا، لكن لن تعلن حتى لا تنفضح العلاقة. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات