وكالة

الزراعة النيابية تعلن موعد إطلاق مستحقات الفلاحين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 تشرين الثاني , 2020242

اعلنت لجنة الزراعة النيابية، اليوم الأربعاء، ان إطلاق المستحقات سيكون خلال الشهر الحالي، مؤكدة ان الحكومة تتوجه خلال السنوات المقبلة إلى الاعتماد على الزراعة والصناعة.

وقال عضو اللجنة عبد الأمير التعيبان، في تصريح لوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إنه "هناك توجه عام لدعم القطاع من خلال توزيع الأراضي الزراعية للمستثمرين ودعمهم بالسلف المالية، فضلا عن دعم المنتج الوطني ومتابعة تنفيذ القوانين الخاصة بمنع الاستيراد التي تؤثر على المنتج الوطني".

وأشار إلى، أنه "خلال السنتين الماضيتين حصلت طفرة نوعية في قطاع الزراعة من خلال زيادة المحاصيل الاستراتيجية من الحنطة والشعير، حيث بلغ إنتاج محصول الحنطة أكثر من 5 ملايين طن، أما محصول الشعير فبلغ أكثر من مليون طن"، مبينا أن "إنتاج المحصولين ساعد في مجابهة جائحة كورونا وتفادي التعرض إلى أزمة غذائية".

وأكد التعيبان، أن "الحكومة تتوجه خلال السنوات المقبلة إلى الاعتماد على الزراعة والصناعة من خلال دعم الفلاح العراقي، علاوة على دعم المستثمرين"، مشددا على أن "الفلاح العراقي قادر على رفع قدرة العطاء ودعم الاقتصاد".

ولفت إلى أن "التقصير في وزارة التجارة جاء نتيجة عدم اعتماد الوزارة على خطة عادلة لتوزيع مستحقات الفلاحين، مما تطلب وقفة جادة من قبل اللجنة بتنفيذ واجبها الدستوري وتضمين مستحقات الفلاحين ضمن القرض الأخير، فأصبح واجبا على وزارة المالية ووزارة التجارة صرف مستحقاتهم، خاصة وهم مقبلون على موسم زراعة جديد وبحاجة للسيولة النقدية"، مؤكدا "إطلاق المستحقات سيكون خلال الشهر الحالي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات