وكالة

بالمجان.. تعفير اكثر من 122 طن من الحنطة لمزارعي كربلاء

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 24 تشرين الثاني , 2020254

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، عن تعفير أكثر من 122 طن من بذور الحنطة لمزارعي المحافظة مجانا، فيما اكدت ان الحملة مستمرة حتى يتم تعفير البذور المطلوبة لحملة الاستزراع.

وذكر مدير اعلام زراعة كربلاء في بيان تلقته "وكالة النبأ"، اليوم الثلاثاء، أنه "قامت مديرية زراعة كربلاء بتعفير اكثر من 122 طن من بذور الحنطة مجانا بأشراف مختصين في قسم الوقاية استعداد للموسم الزراعي 2020-2021 وباستخدام مبيدي الراكسيل وكيمو كسيل".

ودعا غالي الفلاحين الى مراجعة الشعب الزراعية لاستلام المبيدات مجانا وتعفير البذور ضد امراض التفحم التي تصيب حقول الحنطة في المحافظة.

وأوضح ان "عملية التعفير هي الطريقة الوحيدة للمكافحة امراض التفحم لذا فان قسم الوقاية في مديريتنا ووحدات الوقاية في الاقضية والنواحي تبذل جهود كبيرة في هذا المجال خدمة للمزارعين حتى لا تصاب محصول الحنطة بأمراض التفحم وبالتالي خسارة محصول هم وتضررهم اقتصاديا".

واشار إلى ان "حملة التعفير المجانية بدأت في الثاني من شهر تشرين اول الماضي لتعفير بذور الحنطة ضد امراض التفحمات باستخدام 952 كغم من مبيد الركسيل".

واوضح الطائي ان "جرعة مبيد راكسيل هي 1.5 كغم/ طن ويستخدم ضد امراض التفحمات التي تسبب اضرار كبيرة لمحصول الحنطة والشعير".

وأكد مدير اعلام زراعة المحافظة، انه "حتى يوم 22/11/ 2020 تم تعفير 122 طن و600 كغم باستخدام مبيد راكسيل، وان الحملة مستمرة حتى يتم تعفير البذور المطلوبة لحملة الاستزراع".

ونوه غالي الى، ان "كمية مبيد الراكسيل البالغة 952 كغم تم توزيعها على الشعب الزراعية في عموم محافظة كربلاء من أجل القيام بهذه الحملة المجانية استعداد للموسم الزراعي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات