عاجل
وكالة

الزراعة تكشف تفاصيل جديدة عن الاستثمار السعودي

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 تشرين الثاني , 2020119

كشفت وزارة الزراعة، عن وصول وفد من شركة سعودية للمباشرة "قريبا جدا" بتنفيذ منظومات الري بالرش المحوري الحديث، ضمن الاستثمار السعودي في العراق.

وقال كريم في تصريح تابعته وكالة النبأ، ان "وزارة الموارد المائية تملك مسحا جيولوجيا لكل بادية المثنى ولديها مساحات من الارضي بعضها تتوفر فيها المياه المستدامة واخرى لا تتوفر فيها سوى غير المستدامة .. لكن المياه المستدامة غير متوفرة في المساحات الواسعة جدا، ولذلك طلبنا منهم مساحات اراضي تتوفر فيها مياه مستدامة لمشاريع الابقار حصرا".

وفيما يخص الانبار قال الوزير، "هيئنا الاراضي وثبتنا حقوق التسوية فيها لوزارة المالية لكن لم نكمل التسوية بسبب الوضع الامني .. العمل متواصل في كل من النجف والانبار والمثنى، أما كربلاء فالمساحات صغيرة اصلا (سهلة التهيئة)".

وعن موعد البدء الفعلي بالمشاريع اوضح وزير الزراعة بأن "وفدا من شركة الخريّف لإنشاء منظومات الري بالرش المحوري الثابت وصل العراق وتجري مداولات حاليا حيث ستبدأ قريبا جدا بالعمل .. اما محطات الابقار فالتواصل جار مع كل مديرياتنا بالمحافظات حول تهيئة الاراضي المناسبة لذلك".

وختم فيما يتعلق بالسايلوات والصوامع المزمع انشائها لخزن الحبوب، فقد اردف الوزير بأن "البلاد بحاجة حاليا الى سايلوات حديثة لا يتأثر بها الخزين الاستراتيجي وتتسع لمليوني طن".

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات