وكالة

منظمة دولية تطالب السلطات الإماراتية بالافراج عن المعتقلين الشيعة

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 تشرين الثاني , 202087

حذرت منظمة شيعة رايتس ووتش، دولة الامارات من الاستمرار في استهداف الوافدين اليها على خلفية طائفية، فيما طالبت بالافراج عن معتقلين شيعة.

وذكرت المنظمة المعنية بحقوق المسلمين الشيعة في بيان تلقته "وكالة النبأ"، أنه "بلغ منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية انباء شبه مؤكدة تشير الى اعتقال السلطات الإماراتية خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من الوافدين اللبنانيين الشيعة دون وجود أي مسوغ قانوني واضح، مطالبة السلطات بضرورة الافراج عنهم والكف عن التعامل مع الوافدين او المواطنين على خلفية طائفية سياسية مقيتة".

فبحسب الانباء الواردة، يشير البيان "فان السلطات الإماراتية اعتقلت 14 لبنانياً من المقيمين على أراضيها (سبعة من أبناء بلدة شحور الجنوبية)، وذلك أثناء ممارستهم هواية كرة القدم. وتفيد المعلومات ان جميع المعتقلين الذين جرى اعتقالهم قبل نحو احد عشر يوماً، ليس لديهم أي سوابق سياسية او جنائية سواء في الامارات او لبنان، الامر الذي يشير الى نوايا مبيته لدى الجهة التي أقدمت على الاعتقال. وتحمل المنظمة السلطات الامارتية مسؤولية سلامة وامن المعتقلين"، محذرة من "استمرارها في استهداف الوافدين اليها على خلفية طائفية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات