شبكة النبأ المعلوماتية

كما تغسل يديك اغسل هاتفك.. أول جهاز ذكي قابل للغسل ومضاد للبكتيريا

twitter sharefacebook shareالسبت 21 تشرين الثاني , 2020168

اعلنت شركة  "بوليت"  عن اصدار أول هاتف مضاد للبكتيريا في العالم، والذي يوقف انتشار الجراثيم.

ويحمل الهاتف اسما مبدئيا هو "كات إس42"، وهو قادر على الحد من انتشار البكتيريا بفضل تضمنه لأيونات فضية تم إضافتها أثناء عملية تصنيعه.

وتقول شركة "بوليت"  أنه يمتاز بالقدرة على تقليل عدد البكتيريا المتواجدة على سطحه بنسبة 80% في غضون 15 دقيقة، و99.9% في غضون 24 ساعة.

وفي حين أن هاتف "كات إس42" لا يعمل على تحييد البكتيريا أو الفيروسات بشكل فعال، بما في ذلك فيروس "كورونا" المستجد، إلا أنه يوقف انتشار وتكاثر مسببات الأمراض.

ويقول صانعو الأجهزة القوية إن الجهاز مقاوم للماء تماما ويمكن غسله بانتظام بالصابون والماء والمطهرات وحتى المبيض للحفاظ عليه نظيفا، فهو مقاوم للماء حتى 1.5 متر (خمسة أقدام) لمدة 35 دقيقة، كما أن غلافه المصنوع من gorilla glass  والفولاذ المقاوم للصدأ لا يتأثر بمثل هذه القطرات، وهو محصن ضد الأوساخ والغبار وتقلبات درجات الحرارة الشديدة والاهتزازات.

وأكد بيتر كننغهام، نائب رئيس شركة "بوليت" أن امتلاك الهاتف ضروري بالنسبة لأولئك الذين يعملون في بيئة رعاية صحية أو اجتماعية، وكذلك الذين يزورون مواقع متعددة لوظائفهم".

ولن يكون هاتف "كات إس42" متاحا للشراء إلا في أوائل العام المقبل 2021، وسيطرح بسعر 300 دولار.

وعن خواص الهاتف، فهو مزود ببطارية 4200 مللي أمبير، ومقاوم للماء والغبار، وشاشة 5.5 بوصة تعمل باللمس حتى بأصابع مبللة أو عند ارتداء قفازات، و3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، مع سعة تخزين إضافية من خلال بطاقة ذاكرة.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل، ويقبل شريحتي اتصال، وضمان عامين.

وينصح البروفيسور، "بيتر هول" من جامعة واترلو، بأنه يجب تنظيف الهواتف الذكية مرتين في اليوم، مرة في فترة تناول الغداء والثانية عند تناول الشاي، وذلك لمنع المزيد من عمليات انتقال الميكروبات.

يشار إلى أن جهاز CAT S62 Pro، الأخ الأكبر لـ S42، هو جهاز يعمل بنظام أندرويد مع تصميم أنيق وكاميرا حرارية FLIR،وتم تصميم التصوير الحراري لإعطاء نظرة تفصيلية للحرارة القادمة من المشعات أو المحركات،ومع ذلك، يقول صانعو الهاتف إن إمكانات المسح الحراري يمكن أن تُستخدم أيضا للمساعدة في فحص الحمى، والتي قد يسببها "كوفيد-19".

المصدر:سبوتنيك

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات