شبكة النبأ المعلوماتية

بخصوص الحج.. نائب يتوقع دعم السعودية انشاء طريق من النخيب إلى كربلاء

twitter sharefacebook shareالسبت 21 تشرين الثاني , 2020157

توقع النائب عبد الله الخربيط، اليوم السبت، أن تدعم السعودية إنشاء طريق من النخيب إلى كربلاء، يؤمن طريقا سريعا للحج، بالإضافة للتجارة.

وقال الخربيط، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" تابعته وكالة النبأ، أن منفذ عرعر الحدودي بين السعودية والعراق سيكون بوابة للتجارة بين البلدين، مبينا ان خطة الدولتين تركز على ربط المنفذ بمحافظتي الأنبار وكربلاء.

واضاف، إنه "من المتوقع أن تدعم السعودية إنشاء طريق من النخيب إلى كربلاء، يؤمن طريقا سريعا للحج، بالإضافة للتجارة"، مشيرا إلى ان "آفاق التعاون مع السعودية غير محدودة".

وبشأن ما يمكن أن يترتب على افتتاح هذا المنفذ على صعيد العلاقات التجارية بين البلدين، أكد الخربيط ، ان "السعودية تفتح آفاق التعاون التجاري النظيف، حيث سيكون علنيا ولا ينطوي على إغراق للسوق العراقية".

وتابع الخربيط، ان "السعودية تسعى لإنشاء محطات تكثيف للغاز المصاحب ومشروعات استثمارية في الجنوب بالمليارات، وهو ما سوف تكون له آثار إيجابية كبيرة على العراق، كون السعوديين جددا على سوق العراق، كما أن بضاعتهم جيدة".

في السياق ذاته، أكد النائب عن محافظة الأنبار يحيى المحمدي، أن "افتتاح منفذ عرعر العراقي مع منفذ جديدة السعودي البري، يؤكد أن علاقات العراق والسعودية علاقات تاريخية راسخة"، مبينا أن "المنفذ سيكون رافدا للاقتصاد، وبابا من أبواب التواصل بين البلدين وداعما لوصول المنتجات السعودية للعراق بأسهل الطرق وأقل التكاليف".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات