عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

اسبوع للمدارس الاهلية ويوم للحكومية.. مواطنون يشكون ازدواجية التربية بشأن الدوام

twitter sharefacebook shareالسبت 21 تشرين الثاني , 2020408

وكالة النبأ/ خاص

استغرب مواطنون من موافقة وزارة التربية على دوام بعض المدارس الاهلية، على مدار الاسبوع، بينما يتم منع المدارس الحكومية، معتبرين ان ذلك استهانة واضحة بشريحة الفقراء الذين يرسلون ابناءهم الى المدارس الحكومية.

واكد المواطنون في احاديث لوكالة النبأ ان العديد من المدارس الاهلية ابلغت تلاميذها بموعد الدوام على طول الاسبوع لحصولهم على استثناء من وزارة التربية بذريعة التزامهم بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وحصلت وكالة النبأ على وثيقة تؤكد ما تحدث به المواطنون، وبحسب الوثيقة فقد منحت المديرية العامة للتعليم الاهلي والاجنبي الموافقة على دوام مدرسة الكرادة الاهلية بواقع يومين في الاسبوع، وهو عكس ما قالت عنه وزارة التربية قبل ايام بانها فرض الدوام ليوم واحد بالنسبة للمدارس الحكومية والاقلية.

كما ابلغت مجموعة المدارس العراقية الالمانية تلاميذها بالتزام الدوام بشكل يومي طوال الاسبوع بعد حصولها على استثناء من وزارة التربية.

وفي كربلاء تحدث الاهالي أن المدارس الاهلية ابلغت التلاميذ بالدوام الكامل على طول الاسبوع، وهو ما رصدته وكالة النبأ عبر التبليغات في الصفحات الرسمية لعدد من المدارس الاهلية في المحافظة.

وكانت وزارة التربية قد اكدت في وقت سابق ان قرارها القاضي باعتماد التعليم المدمج يطبق على المدارس الاهلية والحكومة، وفرض الدوام ليوم واحد في الاسبوع.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات