شبكة النبأ المعلوماتية

مسؤول يدعو الى حل النزاعات العشائرية في عين التمر بالقانون

twitter sharefacebook shareالخميس 19 تشرين الثاني , 2020323

دعا مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي، اليوم الخميس، الى حل النزاعات العشائرية في عين التمر المتعلقة بالأراضي بالطرق القانونية، فيما أشار الى عزم مديريته تذليل كافة العقبات في القضاء.

الطائي وخلال لقائه فلاحي قضاء عين التمر، أكد في بيان تابعته "وكالة النبأ، أن "مديرية زراعة كربلاء عازمة على تذليل كافة العقبات التي تعترض المزارعين في القضاء"، داعيا الفلاحين الى ضرورة حل النزاعات العشائرية حول الاراضي بالطرق القانونية".

وأشار إلى، "ضرورة استغلال أراضيهم بشكل امثل وانهاء الاشكالات القانونية في العقود الزراعية من خلال تجديدها واستغلالها".

وأضاف الطائي أن "مديريتنا وبكافة اقسمها تسعى حثيثة لحل كل المعوقات وتذليها من اجل توفير الأجواء الملائمة لتوسيع المساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية خاصة محصول الحنطة الذي يعد الغذاء الاول للعائلة العراقية".

يعد عين التمر اهم الاقضية في زراعة المحاصيل الاستراتيجية في كربلاء بعد التوسع الذي شهده القضاء في المساحات المزروعة نتيجة استخدام تقنيات الري الحديثة في عملية الارواء.

ودعا مدير زراعة كربلاء، الفلاحين الى بذل أقصى الجهود من اجل زيادة الإنتاج الوطني خدمة للاقتصاد الوطني وتحقيق الامن الغذائي من خلال استغلال الأراضي والعقود الزراعية وانهاء الإشكالات القانونية فيما يتعلق بتجديد العقود واستغلالها وان القوانين النافذة والتعليمات تؤكد على فسخ العقود غير المستغلة وغير المجددة، مشيدا "بما حققه مزارعي عين التمر من طفرة نوعية في المساحات المزروعة وكمية الانتاج في ليس على مستوى القضاء بل على مستوى كربلاء".

من جهته قال معاون مدير زراعة كربلاء مجيد الخزعلي في بيان، إن "الاجتماع عقد لحل النزاع العشائري ضمن القطعة ج/5 مقاطعة 20 جزيرة وحسب محضر الاجتماع تم اتخاذ مايلي: "تثبيت الأراضي المتجاوز عليها وتحديد الابار المتجاوزة وتثبيت العقود الرسمية مع واقع الاستغلال ورسم خارطة موحدة للموقع يبين المساحات الفارغة بعد تنظيم العقود هندسيا والاستغلال الأمثل للأرض وتوثيق العقود المبرمة من ناحية التجديد والسلامة الوظيفية على يتم تزويد المديرية بقائمة بالفلاحين واستلام الطلبات وتدقيقها من قبل المديرية لتوزيع الاراضي وفق الضوابط والتعليمات".

المصدر: وكالة النبأ

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات