شبكة النبأ المعلوماتية

عدسة وكالة النبأ ترصد انتشار نبات خطير في انهار طويريج

twitter sharefacebook shareالخميس 19 تشرين الثاني , 2020592

وكالة النبأ/خاص

رصدت عدسة وكالة النبأ للأخبار، اليوم الخميس، انتشار نبات "زهرة النيل" الخطير في شط الهندية بقضاء طويريج التابع لمحافظة كربلاء.

وذكر عدد من الاهالي لوكالة النبأ، ان هناك بداية انتشار لنبات زهرة النيل في انهار المنطقة، وتحديدا في شط الهندية بالقرب من مديرية الماء والمحطة الرئيسية في القضاء.

واكد الاهالي، ان هذا النبات خطير جدا وله تأثير كبير على منسوب المياه في الانهار، مطالبين الجهات المعنية في القضاء وحكومة كربلاء الى اتخاذ اجراءات سريعة للحد من انتشاره.

وتعتبر زهرة النيل من أخطر النباتات ضررا على الإنسان وبيئته في العالم، حيث تمتص كل زهرة يوميا ما بين أربعة إلى خمسة لترات من الماء، ويمكنها أن تجفف موارد المياه في واحد من الدول الأكثر حرّا في العالم.

وازدادت خطورة هذه النبتة السامة مع اتساع رقعة انتشارها في السنوات الأخيرة بشكل كبير، إذ تتكاثر في اليوم الواحد 11 مرة، الأمر الذي يتعذر معه استئصالها ومكافحتها، ما يؤدي إلى انتشارها الكثيف في مختلف المسطحات المائية.

وسميت زهرة النيل لأنها تكثر فوق نهر النيل، وقد دخلت مصر في زمن محمد علي باشا، الذي أدخلها بوصفها نبات زينة، كونها تحمل زهرة جميلة بنفسجية اللون.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات