شبكة النبأ المعلوماتية

عراقي يفوز بجائزة فيسبوك في مجال الذكاء الاصطناعي

twitter sharefacebook shareالخميس 19 تشرين الثاني , 2020247

أكد  مركز الاعلام الرقمي DMC ان مبرمجا عراقيا استطاع ان يتربع على عرش الصدارة في تحدي Developer Circles الذي ترعاه شركة الفيسبوك، وذلك عن مشروع للذكاء الاصطناعي يسهم في اكتشاف حالات العنف في المقاطع الفيديوية.

وذكر المركز ان مشروعا حول الذكاء الاصطناعي قدمه المهندس العراقي (المأمون رسول عبد علي) قد فاز بالمرتبة الاولى على المستوى المتقدم في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والمرتبة الاولى بالمستوى المتقدم في تصنيف مشاريع اللغة العربية.

ولفت المركز الى ان تحدي مجتمع دوائر مطوري فيسبوك Developer Circles  يتمحور حول المشاركة بمقالات او مشاريع برمجية تستخدم احدى تقنيات فيسبوك، ويتنافس المشاركون فيها حسب المنطقة الجغرافية التي تقع فيها بلدانهم او حسب اللغة.

واشار المركز الى ان المشروع الفائز للمبرمج العراقي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن حدوث حالات العنف في الفيديوهات، سواء كانت فيديوهات من كاميرة مراقبة او من مصادر مختلفة، وباستخدام تقنيات التعلم العميق حيث يمكن للبرنامج تطوير نفسه وتحسين اداءه في الكشف عن مثل هذه الحالات.

يذكر ان شركة فيسبوك تستخدم خوارزميات متعددة للكشف عن المحتوى المخالف على منصتها وتمييزه واتخاذ الاجراءات المطلوبة والتي تجري بشكل آلي في الاونة الاخيرة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات